Herelllllan
herelllllan2

بنيان ومركز خيرات لتنمية الأسر المنتجة يحتفلان بتخريج دفعة خيرات الصمود

يمانيون../

احتفلت مؤسسة بنيان التنموية ومركز خيرات لتدريب وتنمية الأسر المنتجة اليوم بتخرج الدفعة الثالثة ” دفعة خيرات الصمود ” البالغ قوامها 303 متدربات.

وفي الحفل أشارت مسؤولة القطاع النسائي بمؤسسة بنيان أروى حميد الدين، إلى أن تخرج هذه الدفعة رسالة للعدو بأنه أتاح لرجال اليمن عامة ولنسائه خاصة أن يستثمروا الحصار المطبق للنهوض وتحقيق الاكتفاء الذاتي من خلال التحاقهن بدورات تدريبية في مجالات عدة.

وأكدت أنه لايمكن تحقيق التمكين الاقتصادي أو التنمية الاجتماعية والاستدامة البيئية دون دور فاعل للنساء ، موضحة أن الجهود المبذولة من قبل مؤسسة بنيان تأتي في إطار تحملها للمسؤولية الاجتماعية في تحسين نوعية الحياة للمواطنين في ظل العدوان الغاشم.

وحثت حميد الدين المتخرجات على الحرص على الجودة في الإنتاج للمنافسة في الأسواق وإيصال اليمن إلى مصاف الدول المنتجة المكتفية ذاتياً.

من جانبها أوضحت رئيسة مركز خيرات سلمى الأشموري أن تخرج هذه الدفعة يأتي ضمن اهتمام المركز بالمرأة لمواجهة الحرب الاقتصادية بإيجاد البدائل والحلول التي تكفل بأن تحقق للبلد التنمية الاقتصادية المستدامة .

وأشارت الى أن عدد المستفيدات من المركز منذ افتتاحه بلغ ألفاً و640 متدربة في مختلف أنشطة المركز التي تشمل القرآن الكريم ومحو أمية المرأة في المجالات التعليمية وكذا المجالات المهارية مثل الخياطة وحباكة أحزمة الجنابي والأشغال اليدوية والتصنيع الغذائي .

وثمنت الأشموري جهود المتطوعات في المركز، داعية المتدربات إلى نشر ثقافة الاكتفاء الذاتي والعمل على فتح مشاريع صغيرة فردية أو جماعية .

تخلل حفل التكريم، عرض عن أعمال وأنشطة مركز خيرات وفقرات إنشادية ومسرحية، ومعرض للمنتجات الغذائية والمشغولات اليدوية التي أعدتها الخريجات.

وفي نهاية الحفل تم تكريم المدربات والمتدربات بالشهادات التقديرية .

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com