Herelllllan
herelllllan2

إيران تدرج القيادة المركزية الأمريكية على قائمة الإرهاب

يمانيون../

أدرج المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني القيادة المركزية الأمريكية الموجودة في غرب آسيا “سنتكام” وكل القوات المرتبطة بها على قائمة المجموعات الإرهابية رداً على قرار الإدارة الأمريكية ضد الحرس الثوري الإيراني.

وقال المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني في بيان يوم الإثنين: إن نظام الولايات المتحدة يشكل حكومة داعمة للإرهاب، معرباً عن إدانته الشديدة للإجراء غير القانوني والخطير للنظام الأمريكي بشأن إدراج حرس الثورة الإسلامية الإيرانية على قائمته للإرهاب.

وأكد المجلس في بيانه أن قرار واشنطن بشأن حرس الثورة لا أساس له ويشكل خطراً على السلام والأمن الإقليمي والدولي، محملاً الولايات المتحدة مسؤولية التبعات الخطيرة لإجرائها المتهور بشأن حرس الثورة الإسلامية.

وجاء في بيان مجلس الأمن القومي الإيراني: إن نظام الولايات المتحدة الأمريكية هو راع للإرهاب والقيادة المركزية الأميركية “سنتكام” وجميع القوات التابعة لها جماعة إرهابية.

وكان وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف اقترح في رسالة إلى الرئيس الإيراني حسن روحاني إدراج القوات الأمريكية الموجودة في غرب آسيا على لائحة التنظيمات الإرهابية في إيران، موضحاً أن القوات العسكرية الأمريكية تقوم بتقديم الدعم العلني والخفي للتنظيمات الإرهابية في المنطقة وتتدخل بشكل مباشر في تنفيذ الأعمال الإرهابية التي تقوم بها هذه التنظيمات.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com