Herelllllan
herelllllan2

موقع أمريكي:”مقاتلات اسرائيلية قصفت اليمن بالقنبلة النيوترونية”

 

يمانيون../

كشف موقع أمريكي شهير بأن مقاتلات إسرائيلية قصفت اليمن، في بادرة اولية قد تتكرر، و في مشروح الخبر كشف موقع “فيترين توداي” الأميركي المتخصص بالشؤون العسكرية أن الأسبوع المنصرم شهد إسقاط طائرتي “F16” في اليمن.

وفي تقريره الذي نشره الموقع ، أكد إنه “بعد فحص حطام الطائرتين تبين أنهما تعودان إلى نوع من الطائرات لم يتم تسليمهما إلى أية دولة عربية، ولا حتى المملكة السعودية. والمشتري الوحيد في المنطقة لهذا النوع من الطائرات هو إسرائيل”، مضيفا بالقول: “بما أن جميع الطائرات المسلمة من الولايات المتحدة إلى الدول العربية تحمل كتلة C/D وليس A/B، فإن هذه النماذج هي على الأرجح واحدة من طائرات الـ50، التي سلمت في عهد كلينتون إلى “العدو الإسرائيلي”، ويحتمل أيضًا أن تكون من الفائض التابع لحلف شمال الأطلسي سواء من إيطاليا أو البرتغال”.

و أكد الخبير الأميركي غوردون دوف عن أن طائرة إسرائيلية مطليّة بألوان سلاح الجو السعودي هي التي ألقت القنبلة النيوترونية على جبل نقم في اليمن الأسبوع الماضي.

ومن المرجح أن واحدة من هذه الطائرات الإسرائيلية هي المسؤولة عن إسقاط القنبلة النيوترونية على اليمن قبل بضعة أيام.
ووفقا للموقع المتخصص الامريكي بالشؤون العسكرية، فإن علامات سعودية حديثة طبعت على الطائرات الحربية الإسرائيلية، معتبرا أن “الطائرة التي يجدر بها أن تكون سعودية ما هي إلا طائرة إسرائيلية، يقودها إسرائيليون يجيدون اللغة العربية وهم تابعون لوحدة -الكاميكاز- المتخصصة بالقيام بعمليات خارج الاراضي الفلسطينية المحتلة”.

وأضاف موقع “فيترين توداي” ما يعزز هذا الاحتمال هو خزانات الوقود التي كانت تحملها هاتان الطائرتان، إذ لا حاجة لهذا الكم من الوقود إن أقلعتا من اليمن أو السعودية، أما وأنها تقلع من “إسرائيل” فإن المسافة تبلغ 1200 ميل.

ومن المرجح أن واحدة من هذه الطائرات الإسرائيلية هي المسؤولة عن إسقاط القنبلة النيوترونية على اليمن قبل بضعة أيام.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com