Herelllllan
herelllllan2

وكالة روسية تكشف عن مستجدات جبهة فرصة “نهم” شرق العاصمة صنعاء “التفاصيل”

يمانيون../

قالت وكالة “سبوتنيك” الروسية، إن مصدر محلي في مديرية نهم إلى الشرق من العاصمة صنعاء، ابلغها اليوم الاثنين 15 فبرائر/شباط 2016، أن مسلحي جماعة “أنصار الله” و قوات الجيش المساندة لهم أحرزوا تقدما كبيرا و متسارعا في جبهة نهم، مجبرين قوات الرئيس هادي على التراجع بعد أن كانت أحرزت تقدما خلال الأيام الماضية.

و نقلت عن المصدر، أن الساعات القليلة الماضية أسفرت عن تراجع كبير لقوات هادي من فرضة نهم و معسكر اللواء 312 في الفرضة و النقطة العسكرية فيها باتجاه مفرق الجوف و الجدعان بمأرب، مؤكدا سقوط أكثر من 25 قتيلا من الطرفين.

و أشار إلى أن المسلحين الحوثيين و قوات الجيش المساندة لهم تمكنت من السيطرة على ما تبقى من مواقع بوادي ملح، و سيطرت على التباب المطلة على طريق الإمداد الواقعة بين جبلي ملح و قرواد جنوب شرق فرضة نهم، فيما وصلت تعزيزات قتالية من القوات الخاصة و اللجان إلى مواقع متفرقة من المواجهات بوادي ملح و أسفل وادي آل شليف.و أكد أن جثث القتلى لا تزال مرمية بجبهة “ملح” من طرفي الصراع.

و حسب مصدر الوكالة، فإن أكثر من 100 جندي من القوات المؤيدة للرئيس هادي محاصرون في وادي ملح من قبل الحوثيين و مؤيديهم.و كانت قوات هادي المدعومة بقوات التحالف الذي تقوده السعودية، قد سيطرت، يوم الخميس الماضي، على فرضة نهم و معسكر اللواء 312 بصورة سريعة بعد أن شنت طائرات التحالف أكثر من 40 غارة على المنطقة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com