Herelllllan
herelllllan2

واشنطن تقرر منح الكيان الصهيوني أكبر دعم عسكري في تاريخها .. تقرير

يمانيون -متابعات

نشرت صحيفةُ “الواشنطن بوست ” الأمريكية خبراً حولَ آخر جولة من المفاوضاتِ الصهيونية الأمريكية من أجل الاتفاق على أكبر حزمة عسكرية لدعم الترسانة العسكرية الصهيونية، وهو ما اعتبره الفلسطينيون ضوءا أخضر جديدا من أجل ارتكاب مزيد من الجرائم بحقِّهم.

وكشف التلفزيون الإسرائيلي في تقرير له صدر صباح اليوم الأحد، عن قرب التوقيع على الاتفاق الأمريكي الإسرائيلي على رزمة المساعدات العسكرية لإسرائيل والتي تصل إلى 40 مليار دولار خلال عشر سنوات، وهي أكبر مساعدات تتلقاها إسرائيل من أمريكا في تاريخها.

هذا ومن المقرر ان يتوجه رئيس مجلس “الأمن القومي” في الكيان يعقوب ناغيل الى واشنطن اليوم الأحد بغية انجاز الاتفاق حول رزمة المساعدات العسكرية التي ستقدمها الولايات المتحدة لإسرائيل خلال السنوات العشر المقبلة.

وتوقعت صحيفة “واشنطن بوست” أن تكون هذه الجولة من المحادثات الجولة الأخيرة.

وأضافت أن هذه الرزمة ستكون الاكبر التي تقدمها الولايات المتحدة لدولة حليفة ويتوقع أن تبلغ أكثر من ثلاثة مليارات دولار سنويا.

ويقضي هذا الاتفاق الجديد على رفع حجم المساعدات بـ 700 مليون دولار سنوياً على مدار السنوات العشرة القادمة، ونوه التقرير إلى إمكانية توقيع هذا الاتفاق خلال الأيام الثلاثة القادمة.

وأشار التقرير إلى تركيز المفاوضات أخيراً بين الولايات المتحدة وإسرائيل حول رفع حجم المساعدات الأمنية الأمريكية لإسرائيل للسنوات العشر القادمة وتحديداً بين أعوام 2019 و2028.

ونوه التقرير أن حجم المساعدات خلال السنوات العشر الماضية بلغ 30 مليار دولار، وتقترح الولايات المتحدة مساعدات للفترة بين أعوام 2019 و2028 بحجم (34 – 37) مليار دولار، بينما تطالب “إسرائيل” بأن يصل حجمها إلى (40 – 50) مليار دولار، في حين أشارت مصادر إلى أن الإدارة الأمريكية ستزيد المساعدات إلى 40 مليار دولار.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com