Herelllllan
herelllllan2

موقف القبيلة ثابت مع الوطن.. والجيش واللجان الشعبية يسطرون ملاحم بطولية في جبهات القتال

الشيخ هادي النهمي لـ”الثورة”

> اللقاء القبلي بأرحب أكد على أهمية استمرار صمود الشعب في مواجهة العدوان السعودي الأمريكي

> قبيلة آنس قدمت قوافل الشهداء دفاعاً عن الوطن ضد الغزاة والمحتلين.. ومستمرون في رفد جبهات القتال بالمجاهدين والقوافل الغذائية

لقاء/ حسن شرف الدين

في إطار دورها المحوري والثابت في مواجهة العدوان الغاشم والتصدي له تسعى القبيلة اليمنية لأن تثبت حضورها بأنها باقية وصامدة في مواجهة العدوان السعودي الأمريكي والذود عن الوطن وإخراج الغزاة والمعتدين.

وتجسد ذلك بإقامة العديد من الفعاليات واللقاءات القبلية الموسعة والتي كان آخرها اللقاء القبلي لمشائخ ووجهاء أبناء اليمن الذي انعقد مؤخراً في مديرية أرحب بمحافظة صنعاء.

ولتسليط الضوء أكثر على هذا اللقاء الهام ونتائجه.. التقت “الثورة” بأحد أبرز المشاركين فيه والمناهضين للعدوان.. وهو الشيخ هادي بن عبدالله النهمي والذي كان له دور فاعل وملموس في هذا اللقاء، وكذا مناهضته ووقوفه ضد العدوان السعودي الأمريكي.. فإلى حصيلة اللقاء:

* بداية.. لقاء أرحب الموسع لمشائخ ووجهاء واعيان اليمن الذي عقد مؤخرا في مديرية أرحب بمحافظة صنعاء.. كيف كان الزخم القبلي والشعبي للمشاركة في هذا اللقاء؟

– كان اللقاء القبلي الذي عقد في مديرية أرحب بمحافظة صنعاء لقاءً عظيما، وقد تداعت له قبائل اليمن من كل حدب وصوب تلبية لدعوة إخوانهم من أبناء محافظة صنعاء للوقوف على مستجدات العدوان السعودي الأمريكي على بلادنا.. وقد عكس الحضور الكبير مدى ثبات القبيلة بأبنائها الشرفاء ضد العدوان والغزاة ومرتزقتهم.

* ما هي أبرز مخرجات اللقاء والتي تدعم صمود شعبنا في الجبهات المختلفة؟

– أبرز مخرجات هذا اللقاء الموسع والهام هو التأكيد على وحدة القبائل اليمنية، وثباتها في مواجهة العدوان، وأنها رهن إشارة السيد عبدالملك بن بدر الدين الحوثي قائد الثورة الشعبية، وأن القبيلة ستظل تدعم جبهات القتال بالمجاهدين والأموال والقوافل الغذائية حتى دحر الغزاة والمرتزقة من وطننا الغالي.

* ما دور القبيلة في مواجهة العدوان ومنها قبيلة آنس خاصة وذمار عامة؟

– لا يخفى عليك أن القبيلة تمثل دوراً جوهرياً ومحورياً تجاه قضايا الوطن وترسيخ الأمن والاستقرار في ربوع الوطن والدفاع عنه.. ولقبيلة آنس خاصة وقبائل ذمار مواقف مشرفة في الدفاع عن الوطن في كل المراحل والظروف التي مرت بها بلادنا وآخرها ما نشهده من عدوان همجي وبربري سعودي أمريكي.. فقد قدمت قبيلة آنس ولا زالت تقدم قوافل من الشهداء في معركة العزة والكرامة.

كما لا ننسى أن ننوه بدور كافة القبائل بمحافظة ذمار والتي ترفد الجبهات بالمجاهدين وتقدم الشهداء، إضافة إلى ما تقوم به قبائل المحافظة من تسيير القوافل الغذائية لأبطال الجيش واللجان الشعبية وبشكل شبه يومي، إلى جانب التبرع بالأموال للمجهود الحربي.

* وثيقة الشرف القبلي.. كيف تقيمون اندفاع أفراد القبائل للتوقيع على هذه الوثيقة الهادفة إلى تعزيز وحدة الصف الوطني؟

– وثيقة الشرف القبلي هي أولاً تهدف إلى تعزيز وحدة الصف الوطني، وهي دليل على دور القبيلة في الدفاع والذود عن أمن وسيادة وحياض الوطن..

وقد تداعى للتوقيع عليها كافة قبائل اليمن الأحرار المناهضين والرافضين للعدوان، باعتبارها وثيقة شرف وعهد لقبائل اليمن تنبذ فيه كل خائن لوطنه، وتتبرأ منه قبيلته.. كما أنها جاءت للتأكيد على وحدة ابناء اليمن كافة في مواجهة العدوان.

* ماذا عن دور قبيلة آنس وذمار في رفد جبهات القتال بالمجاهدين والأموال والقوافل الغذائية؟

– كما ذكرت لك في سؤال سابق بأن قبيلة آنس كانت ولا تزال السباقة في التضحية والدفاع عن الوطن ضد كل المؤامرات وآخرها العدوان السعودي الأمريكي..

وها هي قبيلة آنس تقدم الشهداء وبشكل يومي في ميادين الشرف والعزة والكرامة.. كما أنها تقوم بتسيير قوافل المواد الغذائية للجيش واللجان الشعبية، إضافة إلى جمع الأموال للمجهود الحربي ويشاركها في ذلك كافة قبائل محافظة ذمار.

* أخيراً.. رسالتك لتحالف العدوان وكذلك للشعب اليمني الصامد؟

– رسالتي لتحالف العدوان ومرتزقته وأزلامه هي أن اليمن باقٍ وسيظل، وأننا سنواجههم بكل ما لدينا من إمكانيات، فنحن شعب أولو قوة وبأس شديد، ولن نركع إلا لله.. وقد قالها السيد عبدالملك بن بدر الدين الحوثي قائد الثورة الشعبية “في اليمن.. هذا غير وارد”.

أما رسالتنا لشعبنا اليمني المجاهد فتحية فخرٍ وإجلال لكل أبناء شعبنا وأبطال قواتنا المسلحة والأمن ولجاننا الشعبية في ميادين الشرف والعزة والكرامة، ونؤكد لهم أننا على درب الشهداء الأبطال سائرون حتى تحقيق النصر.واللجان الشعبية يسطرون ملاحم بطولية في جبهات القتال.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com