Herelllllan
herelllllan2

رابطة علماء اليمن تدعو علماء العالم العربي والإسلامي للوقوف مع الشعب اليمني

يمانيون /

دعت رابطة علماء اليمن في الندوة الفكرية التي نظمتها حول ” الحكمة اليمانية والاستنفار الشعبي لرفد الجبهات ” علماء اليمن والعالم العربي والإسلامي للوقوف مع الشعب اليمني الذي يتعرض لعدوان غاشم وحصار جائر .

ودعا المشاركون في الندوة التي نظمتها رابطة علماء جميع أطياف المجتمع اليمني للمشاركة في مسيرة يوم السبت للمباركة السياسية للمجلس السياسي الأعلى لإدارة شؤون البلاد و ومواجهة العدوان السعودي الأمريكي الذي يستهدف اليمن أرضا وإنسانا .

وأكد المشاركون ضرورة وحدة الصف اليمني لمواجهة العدوان الغاشم ومرتزقته والحفاظ على أمن اليمن واستقراره .. مشيرين إلى أهمية رفد الجبهات بالمال والسلاح والرجال .

واعتبر المشاركون استمرار العدوان في استهداف المدارس والمستشفيات والتي كان آخرها استهداف مدرسة بصعدة ومستشفى عبس في محافظة حجة جريمة جديدة في حق الأطفال والنساء وصمة عار في جبين المجتمع الدولي والأمم المتحدة .

وناقشت الندوة ثلاثة أوراق عمل الأولى لنائب وزير الأوقاف والإرشاد العلامة فؤاد ناجي استعرض خلالها الحكمة اليمانية التي تجلت في الخطاب القرآني بداً بكتاب نبي الله سليمان للملكة بلقيس وانتهاءً بحكمة اليمنيين مع الأحداث خاصة في وقتنا الحاضر في التعامل مع بؤر القاعدة والتكفيريين والدواعش الذي سعوا في الأرض الفساد بعمليات التفجير والاغتيالات وإقلاق السكينة العامة بدعم من العدوان السعودي الأمريكي .

فيما تطرقت ورقة العمل الثانية للعلامة محمد العفيف حكمة اليمانيين في القرآن والسنة والتاريخ وفقا لحديث الرسول صلى الله عليه وعلى آله وسلم ” نفس الرحمن ، والإيمان يمان والحكمة يمانية والفقه يمان ” .

واستعرضت ورقة العمل الأخيرة التي قدمها طه هادي أحمد التحرك الشعبي المستمر كنموذج من الحكمة اليمانية لرفد الجبهات بالمال والسلاح والأنفس والقوافل الغذائية ومواجهة الحرب النفسية والصمود وتعزيز الوعي وعمل المظاهرات والوقفات الاحتجاجية وتوحيد الجبهة .

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com