Herelllllan
herelllllan2

لندن .. المؤتمر الدولي لدعم الشعب اليمني يطالب بالوقف الفوري للعدوان السعودي على اليمن

يمانيون -متابعات
طالب المؤتمر الدولي الأول لدعم الشعب اليمني الذي أختتم أعماله اليوم في العاصمة البريطانية لندن، بضرورة دعم الشعب اليمني، وإيقاف العدوان ورفع الحصار اللا شرعي المطبق على اليمن.

وشدد المشاركون في المؤتمر الذي عقد على مدى يومين، على ضرورة التحرك لإيقاف جرائم الحرب التي يرتكبها تحالف العدوان بقيادة السعودية بحق الشعب اليمني .

وأكدت توصيات المؤتمر الذي شارك فيه خبراء حقوقيين واقتصاديين وسياسيين من ألمانيا  وفرنسا والسويد واسكتلندا وكندا و بلجيكا والعراق وسوريا والبحرين، على ضرورة التعريف بما ترتكبه السعودية من عدوان وجرائم في اليمن تتنافى مع كل الأعراف والقيم الإنسانية وانتهاكها للقوانين الدولية والإنسانية.

وطالبت الأمم المتحدة إلى احترام سيادة وإرادة الشعب اليمني التي ظهرت من خلال مؤسسته البرلمانية المنتخبة والتي حظيت بالدعم الكبير الذي أظهره الشعب اليمني في المسيرة الجماهيرية الكبرى أمس في العاصمة صنعاء.

 وشدد المشاركون في المؤتمر على أهمية الوقف الفوري للعدوان العسكري الذي يشنه التحالف بقيادة السعودية, وكذا رفع الحصار اللا شرعي المطبق على اليمن .

وأكدوا على ضرورة قيام المجتمع الدولي بموجب التزاماته القانونية باتخاذ ودعم كل الوسائل الممكنة لتشكيل لجنة تحقيقات دولية مستقلة للتحقيق في كل الجرائم الإنسانية وجرائم الحرب التي ارتكبت خلال الصراع في اليمن, وذلك لتحقيق العدالة المنشودة في تقديم الجناة إلي العدالة وتعويض المتضرر.

وقدم خلال المؤتمر أوراق عمل ومداخلات تناولت الآليات القانونية لمتابعة مجرمي الحرب ودور تجارة السلاح في الصمت عن إخفاء الجرائم الأمريكية ودور السعودية في نشر الطائفية والتطرف ومحاربة الديمقراطية وتكريس ثقافة الكراهية والتدمير للموروث الثقافي والحضاري للشعوب .

كما تطرقت الأوراق إلى دور بريطانيا وأمريكا في دعم التحالف بقيادة السعودية عبر بيع الأسلحة وتقديم الدعم اللوجستي والاستشارات العسكرية والصمت عن جرائمها واستخدامها هذه الأسلحة مما زاد من حجم التدمير وقتل المدنيين وارتكاب جرائم ضد الإنسانية واستهدافها للطواقم الطبية والمدارس وغيرها.

ونظم على هامش المؤتمر الدولي الأول لدعم الشعب اليمني معرض للصور الفوتوغرافية أظهرت حجم الدمار الشامل في البنية التحتية وكذا الجرائم الإنسانية التي ارتكبها تحالف العدوان السعودي الأمريكي في اليمن .

كما قدم خلال المؤتمر الذي نظم برعاية خمس منظمات حقوقية تضم تحالف أوقفوا الحرب، وحقوق الإنسان لليمن، ومنظمة سبأ للديمقراطية وحقوق الانسان، والمنظمة العربية لمراقبة حقوق الانسان، والحملة الدولية ضد تجارة الاسلحة.. عروض أفلام حول الوضع الإنساني الكارثي جراء العدوان في مجال الصحة والتعليم والتدمير لكل مقدرات اليمن وموروثه الثقافي والحضاري.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com