Herelllllan
herelllllan2

أكدت أن جرائم العدوان لن تسقط بالتقادم.. إدانات واسعة لمجزرة سجن الزيدية واستمرار جرائم العدوان بحق الشعب اليمني

يمانيون../

مطالبة الأمم المتحدة بسرعة إيقاف العدوان ومحاكمة ومعاقبة مرتكبي جرائم الإبادة في اليمن

أدانت الفعاليات الرسمية والشعبية والأحزاب السياسية استمرار جرائم العدوان السعودي الأمريكي بحق الشعب اليمني والتي كان آخرها مجزرتي الصلو بتعز وسجن مديرية الزيدية بالحديدة.

واستنكرت الفعاليات بشدة الصمت الدولي وتغاضيه عن الجرائم التي ترتكب بشكل يومي .. ودعت المنظومة الدولية إلى القيام بواجباتها الإنسانية والأخلاقية إزاء جرائم الإبادة والحصار الجائر.

وفي هذا السياق أدانت وزارة السياحة ومجلس الترويج السياحي استمرار استهداف العدوان السعودي الأمريكي للبنية التحتية للقطاع السياحي وتدميرها، والتي كان آخرها استهداف منتجع جمعان السياحي في مدينة الحديدة الساحلية.

وطالبت الوزارة والمجلس في بيان لهما حصلت /سبأ/ على نسخة منه مجلس الامن الدولي ومحكمة الجنايات الدولية ومنظمات وهيئات الامم المتحدة تحمل مسؤولياتها والوقوف في وجه العدوان الوحشي السعودي الأمريكي على اليمن وشعبه والعمل على فتح التحقيقات الدولية العاجلة في استهدافه المتكرر للمدنيين وللمنشآت المدنية وتدميره لبنى المجتمع اليمني التحتية ومنشآته الصحية والعلمية والاقتصادية والأثرية والسياحية.

كما طالب البيان المجتمع الدولي وجميع أحرار العالم من نشطاء وحقوقيين وكتاب وصحفيين على المستوى المحلي والعربي والدولي إلى سرعة المبادرة في تسجيل وتوثيق مثل هذه الجرائم الوحشية ومقارنتها بازدواجية مواقف وصمت بعض المنظمات الدولية المعنية، والوقوف إلى جانب اليمن باعتباره عضوا فعالا في المجتمع الدولي ومناصرا لقضاياه المناهضة للإرهاب المنظم والموجه ضد الشعوب الحرة .

وقال البيان : إن اليمن يواجهه أمس أبشع هجمة همجية إرهابية في التاريخ الحديث والمعاصر بتواطؤ دولي تستهدف أطفاله ونساءه ورجاله ومستشفياته ومدارسه وجميع مقوماته ومقدراته وتراثه الحضاري والإنساني تحت مزاعم ومسوغات تسعى أكثر ما تسعى إلى تعزيز قيم الشر والظلم والاستكبار والاستعمار والهيمنة.

وأدان المركز اليمني لحقوق الإنسان الجريمة الوحشية لتحالف العدوان بقيادة السعودية على مديرية الزيدية محافظة الحديدة وراح ضحيتها العشرات من الشهداء والجرحى.

وحمل المركز مسؤولية هذه الجريمة والجرائم الوحشية السابقة الأمم المتحدة التي مازالت تأخذ دور المتفرج.
وقال البيان “إن هذه الجريمة راح ضحيتها أكثر من 60 شهيدا وأكثر من 30 جريحا أغلبهم إصاباتهم بليغة في الوقت الذي يصعب فيه علاجهم بسبب الحصار الجوي والبري والبحري المطبق على اليمن منذ 19 شهر”.

وأضاف البيان “إذا أكد القانون الدولي الإنساني على حماية المدنيين إلا أن قوات التحالف بقيادة السعودية ما زالت تصر على ارتكاب أفظع الجرائم بحق المدنيين وهذا يعتبر انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي الإنساني”.

واختتم البيان “لقد تتالت المجازر تلو المجازر من قبل العدوان مستهدفة الأسواق والأعراس والعزاء والأماكن السياحية والمناطق السكنية وآخرها سجن يحوي مئات النزلاء كل ذلك يتم أمام مرأى ومسمع العالم والمنظمات الإنسانية وهيئات الأمم المتحدة ومجلس الأمن ولكن دون أي محاسبة أو معاقبة لمرتكبي هذه الجرائم بل على العكس تم تعيين السعودية رئيس لجنة حقوق الإنسان في مجلس حقوق الإنسان وكأن الدم الذي يسفك في اليمن لا قيمة له ولا يعتبر دم إنسان”.

كما أكد حزب الربيع العربي أن كافة مجازر العدوان السعودي الأمريكي في حق الشعب اليمني وآخرها مجزرتا مديرية الصلو بمحافظة تعز و سجن مديرية الزيدية بمحافظة الحديدة جرائم حرب لن تسقط بالتقادم .
وأدان الحزب ” ما يتعرض له الشعب اليمني في كافة محافظات الجمهورية من جرائم ضد الإنسانية ، مؤكداً أن مرتكبيها سيخضعون للمحاكمة وفقاً للقوانين الدولية.

واستنكر البيان الصمت الدولي الذي يتخذه آل سعود وحلفاؤهم غطاء لاستمرار جرائمهم في اليمن ، مطالباً المنظمات الإنسانية والحقوقية القيام بواجبها إزاء جرائم الإبادة الجماعية والحصار الجائر المفروض على الشعب اليمني منذ عام وتسعة أشهر .

وحمّل البيان المجتمع الدولي والامم المتحدة ومجلس الامن مسؤولية ما يجري في اليمن .
وجدد حزب الحرية التنموي أدانته لكافة جرائم تحالف العدوان البشعة بحق الشعب اليمني والتي كان آخرها جريمة الصالة الكبرى والصلو والزيدية .

واستنكر الحزب الصمت الدولي وتغاضيه عن الجرائم التي تحدث على مدار الساعة، محذرا من مغبة الصمت الدولي الذي سيشجع على استمرار الجريمة الدولية والإرهاب المنظم.

ودعا كافة منظمات المجتمع الدولي إلى رصد كافة الجرائم ونشرها على كافة الاصعدة ، كما دعا المجتمع اليمني إلى التكاتف والتعاون والتعاضد والصبر أمام ما يتعرض له من ظلم وتآمر دولي.

وحمل البيان الأمم المتحدة ومجلس الأمن ومبعوثها الأممي المسؤولية الكاملة من خلال صمتها وتغاضيها ودعمها للنظام السعودي ، مؤكدا أنها بذلك تشرعن للجريمة المنظمة والتي لن تقف حدودها في اليمن بل ستمس كافة الأنظمة الدولية.

ودعا البيان المجلس السياسي الأعلى إلى سرعة تشكيل حكومة إنقاذ وطني لتسيير أمور الدولة من خلال شراكة واسعة لكافة القوى السياسية الوطنية والمستقلة وبشفافية مطلقة بعيدا عن المحاصصة السياسية و الأنانية المتفردة أو المزدوجة.

وأدانت الأمانة العامة لحزب جبهة التحرير استمرار العدوان السعودي والحصار المفروض على اليمن براً وبحراً وجواً ، مطالبة بوقف العدوان ورفع الحصار كمقدمة ضرورية للحوار .

كما طالبت الأمانة العامة في اجتماع لها بصنعاء برئاسة أمين عام الحزب صالح عبدالله صائل بسرعة إعداد ملف لشهداء وجرحى مجزرة صالة العزاء بصنعاء باعتبارها جريمة حرب وإبادة جماعية وإعداد الوثائق اللازمة لملاحقة الجناة أمام القضاء الوطني والدولي لضمان التعويضات لأسر الضحايا مادياً ومعنوياً .

وحث الاجتماع على سرعة تشكيل الحكومة واستكمال ترتيب أوضاع مجلسي النواب والشورى واتخاذ الإجراءات الكفيلة بصرف مرتبات موظفي الدولة في أسرع وقت .

وأقر الاجتماع تشكيل لجنة تحضيرية عليا برئاسة الدكتور عبدالعزيز الترب تهتم بالإصلاح المؤسسي للحزب والتجهيز لمؤتمره العام الخامس كما تتولى إعادة هيكلة الحزب وإعادة صياغة البرنامج السياسي واللائحتين الداخلية والمالية للحزب والتواصل مع كافة الجهات والأحزاب ومنظمات المجتمع المدني داخلياً وخارجياً .

هذا وقد ناقش الاجتماع الوضع السياسي والتطورات والآثار والتداعيات الناتجة عن استمرار العدوان السعودي وجرائم الحرب والإبادة الجماعية في حق الشعب اليمني، واستعرض الوضع الاقتصادي والأمني وأزمة السيولة وتأخر صرف المرتبات وانعكاساتها على الوضع المعيشي للمواطنين وأمنهم الغذائي .

كما ناقش الاجتماع الوضع التنظيمي للحزب ومعالجة الاختلالات التي طرأت خلال الفترة الماضية بما يسهم في مشاركة الحزب بمسيرة العمل الوطني في المرحلة القادمة .

من جانب آخر جدد حزب شباب التنمية استنكاره لكل الجرائم الوحشية التي يرتكبها طيران العدوان السعودي الأمريكي بحق الشعب اليمني .

وأدانت بشدة المجازر البشعة التي يرتكبها تحالف العدوان والتي كان آخرها جريمة الصالة الكبرى والصلو والزيدية، داعيا العالم إلى إيقاف العدوان وفك الحصار براً وبحراً وجواً على اليمن وإتاحة الفرصة للجرحى للسفر إلى الخارج لتلقي العلاج .

كما طالب المنظمات الدولية والهيئات الحقوقية والقانونية القيام بواجبهم ومطالبة المحاكم الدولية لمحاكمة تحالف العدوان الذي يقوم بارتكاب جرائم ومجاز بحق المدنيين التي تُعد جرائم حرب إبادة جماعية والتي تكررت ولا زالت ترتكب من قبل التحالف من خلال استهداف قاعات الأعراس والعزاء والأسواق والطُرق والمساكن المكتضة بالسكان والتي ترتكب بحق أبناء الشعب اليمني .

وأدان حزب السلام الاجتماعي استمرار العدوان في جرائمه البشعة بحق الشعب اليمني والتي كان آخرها جريمة الصالة الكبرى والصلو والزيدية .

وأشار بيان صادر عن الحزب إلى خبث النظام السعودي وحقده على اليمن ،مؤكدا أن صمت المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان أدى إلى أن تحالف العدوان زاد من جرائمه وفتك بالأطفال والنساء وكل مقومات الحياة في اليمن .

كما أدان حزب الشعب الديمقراطي “حشد” استمرار مسلسل المجازر الوحشية التي يرتكبها طيران العدوان السعودي الأمريكي بحق أبناء الشعب اليمني و آخرها مجزرتا سجن الزيدية بمحافظة الحديدة ومديرية الصلو بمحافظة تعز .

وأكد الحزب في بيان صادر عنه أن استمرار تلك المجازر يعكس حالة الإفلاس التي يمر بها النظام السعودي و الحقد الدفين الذي يكنه للشعب اليمني ، واستخدامه لكل الأدوات والمزاعم التي كان آخرها مزاعم استهداف مكة المكرمة ليغطي على مجازره ويتمادى في ارتكاب المزيد من الجرائم بحق الشعب اليمني .

وطالب البيان الأمم المتحدة و مجلس الأمن الدولي بإجراء تحقيق عاجل وإيقاف العدوان على اليمن باعتباره السبيل الأمثل لأي تسوية سياسية ، كما طالب المنظمات الإنسانية والحقوقية سرعة التدخل لإيقاف العدوان الذي يستهدف المواطنين الأبرياء.

وحث البيان علماء المسلمين على تحمل مسؤولياتهم تجاه ما يرتكبه العدوان السعودي الغاشم من مجازر في اليمن ترقى إلى جرائم حرب و إبادة جماعية.

وجدد حزب العدالة والحرية استنكاره لجميع المجازر الوحشية التي ارتكبها العدوان السعودي الأمريكي بحق الشعب اليمني .

واعتبر بيان صادر عن الحزب هذه الجرائم جرائم ضد الإنسانية، مؤكدا تمسك الشعب اليمني والاحتفاظ بحقه في معاقبة كل مرتكبي تلك الجرائم بكل الطرق المشروعة.

ودعا البيان جميع المنظمات الإنسانية إلى تحمل مسئوليتها الأخلاقية تجاه تلك الانتهاكات الصارخة لجميع القوانين.

إلى ذلك استنكر تنظيم مستقبل العدالة المجزرة البشعة التي أقدم عليها تحالف العدوان السعودي الأمريكي في سجن مديرية الزيدية بمحافظة الحديدة و راح ضحيتها أكثر من ستين شهيداً و أربعين جريحاً .

وأكد التنظيم في بيان صادر عن%

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com