Herelllllan
herelllllan2

المعارك على أشدها بين مرتزقة الأحمر الصغير وقبائل الصيعر التي سيطرت عليها قرب منفذ الوديعة

يمانيون../

استولى مسلحون من أبناء قبائل الصيعر بحضرموت على عدةَ نقاط عسكرية بالقُــرب من منطقة العبر الحدودية، حيث يتمركز المرتزقة التابعون للمرتزق هاشم الأحمر بعد مواجهات عنيفة اندلعت أمس أفضت بدحر الأخير من عدد من المواقع  والسيطرة عليها.

مصادر مطلعة أكدت اندلع المواجهات بين الطرفين بعد أن قامت مجاميعُ مسلحة من أتباع المرتزق هاشم الأحمر بقتل شخصين وأسر أربعة أشخاص من أبناء قبائل الصيعر، على إثرها رَدَّ المسلحون من أبناء القبائل بالهجوم على مواقعَ تابعةٍ للأحمر.

وتفيد المصادر أن مسلحي قبيلة الصيعر استولوا على أربع نقاط عسكريةٍ باتجاه منطقة العبر، حيث تستمرُّ المعارِكُ التي شهدت مقتل وإصابة عدد كبير من الطرفين.

قبائل الصيعر كنده حضرموت

وتمكّن المسلحون من أبناء قبائل الصيعر من أَسْـرِ عددٍ من المرتزقة التابعين للأحمر وسمحوا لثلاثة منهم بالظهور في تسجيل مصوّر وجّهوا من خلاله رسالة إلى الفار هادي بالتفاوض مع قبيلة الصيعر وتنفيذ مطالبهم كشرط لإطلاق سراحهم.

ويظهر في التسجيل الصوتي أحدُ المرتزقة الذي قال بأنه يُدعى “العقيد محمد علي أبو الغيط” من اللواء 23 (التابع للمرتزق هاشم الأحمر) والذي يقول بأنهم تلقوا أوامر من قيادة اللواء لاقتحام مناطق قبائل الصيعر، مشيراً إلى أنهم قاموا باقتحام نقطة الصيعر وأسروا أربعةًً من أبناء القبيلة.

وأضاف المرتزقُ الذي تحدَّثَ في التسجيل، أنه وفي طريق عودتهم إلى اللواء بعد اقتحامهم للنقطة التابعة لقبائل الصيعر وقعوا في الأسر من قبل أبناء القبيلة.

وطالب المرتزِقُ في التسجيل من الفار هادي بالتفاوض مع قبائل الصيعر وتنفيذ مطالبهم مقابل إطلاق سراحهم، حيث يبدو أن مسلحي القبيلة أملوا على أسرى المرتزقة بإطلاق تلك الرسالة.

ومنذ دخول قوات الغزو إلى مأرب، نشبت العديدُ من المعارك بين المرتزِقة التابعين للمرتزق الأحمر والقيادات العسكرية التابعة للعدوان السعودي الأمريكي من جهة وبين بعض القبائل الموالية للعدوان أيضاً، منها المعارك الكبيرة التي نشبت مع قبائل عبيدة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com