Herelllllan
herelllllan2

مركز الرصد الزلزالي : الهزات الأرضية بعتمة ومغرب عنس حصلت لهذا السبب ؟!

يمانيون../

أكد القائم بأعمال مدير مركز الرصد الزلزالي بذمار المهندس محمد حسين الحوثي أن الهزات الأرضية التي ضربت مديريتي عتمة ومغرب عنس بذمار مرتبطة بانفتاح البحر الأحمر وخليج عدن ولا يوجد أي نشاط بركاني في المنطقة.

وأوضح القائم بأعمال مدير مركز الرصد الزلزالي بذمار أن ما يحدث هو نشاط زلزالي تكتوني، ويتم تفريغ الطاقة المتراكمة أولاً بأول من خلال الهزات الأرضية الخفيفة .. مشيرا الى أن عدة أنشطة زلزالية مشابهة سجلت خلال السنوات الماضية في مناطق مختلفة في محافظات الجمهورية دون حدوث زلازل كبيرة مؤثرة.

وبين أن محطة ورقية حقلية ومحطة أخري نوع ETNA تم نصبهما نهار أمس الاثنين في منطقة وادي الماجل مديرية عتمة المحاددة لقرية الزابر بمديرية مغرب عنس، سجلت حدوث هزة أرضية الساعة العاشرة وتسعة وثلاثون دقيقة مساء بقوة 3.5 درجة علي مقياس ريختر، إضافة إلى هزة أخرى بقوة 2.9 درجة على مقياس ريختر الساعة العاشرة وواحد وخمسون دقيقة، كما سجلت المحطة عدد من الهزات الخفيفة جدا غير المحسوسة ولم يشعر الأهالي بها تتراوح قوتها بين 0.8 و 1.2 درجة.

ولفت الحوثي إلى أن فريق فني يقوم بدراسة الوضع ومراقبة الأنشطة الزلزالية في المنطقة .. مطمئنا المواطنين من عدم وجود أي نشاط بركاني في المنطقة .

وكانت قيادة السلطة المحلية كلفت فريقا فنيا من مركز الرصد الزلزالي ووفرت له الدعم اللازم لتركيب محطات رصد متنقلة بعد حدوث عدة هزات السبت الماضي في عزلة المطبابة مخلاف سماه بمحمية عتمة إضافة إلى هزتين بمديرية مغرب عنس أثارت مخاوف الأهالي في المنطقة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com