الرئيسية / اهم الاخبار / تقرير أمريكي : العدوان السعودي قتل 4 آلاف مدني وتسبب في وفاة 10 آلاف طفل

تقرير أمريكي : العدوان السعودي قتل 4 آلاف مدني وتسبب في وفاة 10 آلاف طفل

يمانيون -متابعات

قدمت مصلحة الأبحاث التابعة للكونغرس تقريرا الى هذه الهيئة التشريعية تؤكد فيه أن عدد ضحايا العدوان السعودي الأمريكي على اليمن قد تجاوز الأربعة آلاف مدني معظمهم من الأطفال والنساء والشيوخ.

ونشرت جريدة “لوكنار أونشيني” الصادرة في باريس في عددها الأخير ملخص تقرير بعثته السفارة الفرنسية المعتمدة في واشنطن الى الحكومة الفرنسية حول حرب اليمن.

ويتضمن التقرير معلومات صادمة، فقد تسببت الهجمات التي تقودها دول تحالف العدوان بزعامة السعودية في مقتل أربعة آلاف من المدنيين، ويقدر التقرير نسبة النازحين بمليوني و200 ألف يمني داخل بلادهم.

كما يؤكد التقرير معاناة 400 ألف طفل من أمراض خطيرة بسبب نقص التغذية والأدوية ومعاناة النزوح، وقد توفي عشرة آلاف سنهم دون الخامسة نتيجة هذه العوامل المرتبطة بالعدوان والحصار، أي نقص التغذية والأدوية.

وذكر التقرير أنه وبعد 21 شهرا من الحرب على اليمن، أصبح 80% من الشعب اليمني في حاجة الى المساعدات الاجتماعية للعيش ضمن الشروط الأدنى المنصوص عليها دوليا.

وتعتبر مصلحة الأبحاث التابعة للكونغرس المسؤولة عن التقرير هيئة استخبارات وتفكير استراتيجي مكونة من 700 شخص يعملون لصالح أعضاء الكونغرس الأمريكي في قضايا ذات المصلحة العامة والتي تخضع للسرية.

حملة دعم البنك المركزي