الرئيسية / اهم الاخبار / موقع فورين آفيرز الأميركي : محمد بن سلمان … فشل باليمن

موقع فورين آفيرز الأميركي : محمد بن سلمان … فشل باليمن

يمانيون -متابعات

محمد بن سلمان وليّ وليّ العهد السعودي فشل باليمن … ومحاولاته التغيير في البيت الداخلي تضع كل شيء داخل المملكة على المحكّ بكل سذاجة” أبرز ما أشار إليه موقع فورين آفيرز الأميركي خلال تقرير انتقد فيه الأخير فيما يتعلق بسياسته الداخلية والإقليمية.

فورين آفيرز وبعد أن أشار إلى فشل العدوان على اليمن في تحقيق أهدافه الاستراتيجية، أضاف أنه حتى الآن من غير الواضح كيف ستنهي المملكة الحرب هناك، لا سيما أن المزيد من المدنيين اليمنيين يموتون بشكل يومي جراء القصف السعودي.

قلق آخر يتشاركه الكثير من الأميركيين والسعوديين بحسب التقرير، هو تغيّر ترتيب البيت الملكي، حيث هناك الكثير من الأحاديث في واشنطن حول أن محمد بن سلمان يعمل على تهميش ابن عمه الأكبر سنًا محمد بن نايف.

على الصعيد الداخلي، يتابع التقرير الأمريكي أن مؤهلات محمد بن سلمان تؤكد أنه لن يستطيع تحقيق رؤية 2030، كما أنه يعتمد سياسة دفاعية ليست واعدة كبدت السعودية تكلفة باهظة خلال الأشهر القليلة الماضية.

وخلص تقرير فورين آفيرز أن من المخاوف المرتبطة بمحمد بن سلمان أيضا أنه يتحرك بسرعة كبيرة، لا سيما في الشؤون الاقتصادية والثقافية، ما يثير غضب النظام القديم ويهز أسس العقد الاجتماعي في السعودية الأمر الذي من شأنه أن يؤثر سلبا على استقرار المملكة.

حملة دعم البنك المركزي