Herelllllan
herelllllan2

الفار هادي يرفض الخطة الأممية ويصر على البقاء في منصبه

يمانيون../

نقل الموقع الرسمي لحكومة هادي أن  الرئيس الفار أكد  لولد الشيخ تمسكه بالملاحظات التي قدمها على خارطة الطريق التي تبنتها الأمم المتحدة لحل الأزمة اليمنية، والتي يبدو أنه ورغم ادخال تعديلات عليها إلا أنها لم تلبي تلك الشروط.

وأكد الموقع تمسك الفار هادي بشروطه المتمثلة بشكل رئيسي بإصراره على البقاء في منصبه، وذلك خلال استقباله للمبعوث الدولي إسماعيل ولد الشيخ الذي وصل اليوم الاثنين إلى عدن في زيارة تسبق زيارة أخرى إلى صنعاء للقاء أنصار الله والمؤتمر.

وقال هادي لولد الشيخ “ملاحظات الحكومة التي أبدتها تجاه مشروع خارطة الطريق وسلمت للمبعوث الأممي خلال زيارته السابقة لعدن، تمثل خيارا جوهريا لعودة قطار السلام إلى مساره الصحيح”.

وتتضمن خطة السلام الأممية أن يقدم نائب هادي الجنرال الفار علي محسن الأحمر استقالته ويتم تنصيب نائبا توافقياً جديدا يتسلم كل صلاحيات هادي، وهو ما يرفضه الأخير.

ولد الشيخ وصل إلى عدن قادماً من العاصمة العمانية مسقط، حيث التقى هناك بالمسؤولين العمانيين الذين جددوا دعمهم للخطة الأممية بما في ذلك الإطاحة بهادي عبر نقل صلاحياته لنائب جديد وتوافقي.

وقال ولد الشيخ أن “وزير الخارجية في سلطنة عمان يوسف بن علوي بن عبدالله أكد دعمه لمقترحات الامم المتحدة ومتابعة الجهود مع الأطراف لإنهاء النزاع في اليمن”.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com