الرئيسية / اهم الاخبار / خبر تدمير البارجة السعودي يضج الصحافة الغربية… أقرأ ماقالت!!

خبر تدمير البارجة السعودي يضج الصحافة الغربية… أقرأ ماقالت!!

يمانيون -متابعات

ضجت وسائل الإعلام الغربية والصحف الأجنبية بخبر استهداف البارجة الحربية السعودية، حيث تناول الخبر أكثر من خمسين موقعاً وصحيفة أجنبية على صفحاتها الأولى.

الصحافة والإعلام الأمريكي تفاعل بشكل لافت مع الخبر.. صحيفة واشنطن بوست نشرت الخبر ونقلت رواية النظام السعودي.

وبدورها صحيفة “وول ستريت جورنال” تناولت الخبر وقالت إن البارجة تعرضت لقصف صاروخي من قبل الجيش اليمني مما أدى إلى سقوط قتلى سعوديين.

الإعلام الأمريكي لم يغب عن المشهد حيث نشرت قناة “اي بي سي” و”فوكس نيوز” خبر استهداف البارجة متجاهلة الرواية السعودية مكتفية بما حمله المشهد الذي نشرته قناة المسيرة من معلومات.

الصحافة البريطانية أيضاً سلطت الضوء على الحادثة، حيث نشرت صحيفة “ديلي مايل” خبر استهداف البارجة، معتبرة أنه هجوم لزوارق انتحارية بحسب الرواية السعودية.

صحيفة “ذي ميرور” البريطانية بدورها نشرت مقطع الفيديو وعدة صور للبارجة وهي تحترق، حيث نقلت عن لسان أحد المسؤولين اليمنيين بأن البارجة نفذت أعمال عدوانية على مناطق ساحلية بما فيها الصياديين اليمنيين.
أيضاً نشرت صحيفة “ذي اوستريليان” الأسترالية خبر استهداف البارجة، حيث قالت أن الهجوم كان دقيقا مما أدى إلى تدمير البارجة.

الملفت بأن الإعلام والصحافة الغربية لم تقتنع بتوصيف النظام السعودي للعملية بالإرهابي بل اكتفت بوصف تدمير البارجة بالهجوم النادر أو النوعي.

حملة دعم البنك المركزي