Herelllllan
herelllllan2

فعاليات متنوعة في عدد من المحافظات إحياء للذكرى السنوية للشهيد

يمانيون../

أقيم في عدد من المحافظات اليوم السبت عددا من الفعاليات بمناسبة أسبوع الشهيد، ففي محافظة صنعاء، دشنت حملة اسبوع الشهيد في بني حشيش منطقة رجام – وبهذه المناسبة تم تقديم علاج مجاني في مستوصف رجام بالإضافة إلى زيارة روضه الشهداء.

وفي محافظة صنعاء أيضا دشنت الفعالية السنوية للشهداء بمهرجان كبير بحضور رسمي وشعبي متنوع عكس تفاعلا معبرا.

وفي صنعاء العاصمة أٌقام طلاب كلية التربية الرياضية جامعة صنعاء ومنتخب نجوم أمانة العاصمة مباراة رياضية في سياق الأنشطة والفعاليّات التي تُقام على شرف إحياء الذكرى السنوية للشهيد.

وفي البيضاء وإحياء للذكرى السنوية للشهيد افتتح أبناء مدينة البيضاء بمركز المحافظة معرضا للشهداء تقديرا وتثمينا لتضحياتهم العظيمة في مواجهة العدوان والانتصار للوطن.

إلى ذلك دشنت بمحافظة عمران فعاليات الذكرى السنوية للشهيد بحضور رسمي وشعبي واسع الى جانب العلماء والتربويين.

وخلال التدشين الذي اقيم في قاعة الشهداء تمهيدا لافتتاح معرض الشهداء بالمحافظة أكد الحاضرون عظيم دور الشهداء في ترسيخ العزة والشموخ لليمن واليمنيين بوجه المعتدين وأذنابهم معاهدينهم على المضي في نهج الجهاد ومقارعة الطغيان.

كما أحيت محافظة تعز بحضور محافظ المحافظة وعدد من مدراء عموم المكاتب التنفيذية وجمع غفير من أهالي الشهداء حفلا خطابيا بالمناسبة تناول عظمة الشهداء مجددين العهد على المضي في سبيل الله ضد العدوان والمرتزقه.

وفي محافظة الحديدة اقيم معرضا كبيرا بالمناسبة وسط حضور رسمي وشعبي للمشاركة في هذه الذكرى تقديرا للشهداء والجرحى.

تستقبل رياض الشهداء في محافظة صعدة الزوار الوافدين، حيث شرع الأهالي في زيارات الشهداء، كخطوة هامة ضمن البرنامج الطبيعي لأيام المناسبة.

عدد من رياض الشهداء في محافظة صعدة، شهدت زيارات شرع بها أبناء المجتمع، الذين قدموا من مناطق مختلفة، قيادة السلطة المحلية وعدد من الشخصيات كانوا في طليعة الزوار، وقد وضعت أكاليل من الورد على مداخل رياض الشهداء لحظة الافتتاح تعبيرا عن رمزية وقداسة المناسبة وأهلها.

الزوار توجهوا إلى روضتي الشهداء في منطقتي آل الصيفي وبني معاذ بمديرية سحار، كما تشرفوا بزيارة روضة الشهداء في منطقة الجعملة التابعة لمديرية مجز، وتوجت الزيارة للرحاب الطاهرة في رياض الشهداء في مدينة صعدة ومنطقة رحبان المجاورة، بالإضافة الى روضة الشهداء في منطقة نشور بمديرية الصفراء شرق المدينة.

وفي محافظة حجة شهدت مدينة المحافظة إقامة معارض للصور الشهداء وفعاليات ثقافية وخطابية بحلول الذكرى السنوية للشهيد والتي يحيي اليمنيون ذكراها في أغلب المحافظات في ظل استمرار العدوان لعامة الثاني على اليمن.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com