الرئيسية / اهم الاخبار / العدوان يعمق أزمة المشتقات النفطية ويحتجز 5 سفن محملة بالمشتقات النفطية قبل وصولها للحديدة

العدوان يعمق أزمة المشتقات النفطية ويحتجز 5 سفن محملة بالمشتقات النفطية قبل وصولها للحديدة

يمانيون – متابعات :

منعت قوات تحالف العدوان السعودي الأحد، 5 سفن محملة بالمشتقات النفطية من الوصول الى مينائي الحديدة ورأس عيسى في محافظة الحديدة في اليمن.

وأوضح مصدر في مؤسسة موانئ البحر الأحمر السعودية قوله: “إن قوات التحالف اعترضت 3 سفن، وهي “فولك بيوتي ديزل”، و”فولك الجنت ديزل وبترول”، و”ليدي سارة بترول”، أثناء توجهها إلى ميناء الحديدة”.

وأضاف المصدر أن قوات العدوان احتجزت أيضا سفينتي “أم أر ناتوليس ديزل” و”سلاوان ديزل” في طريقهما إلى ميناء رأس عيسى التابع لمديرية الصليف في الحديدة.

من جانبة أستعرض وزير النفط والمعادن ذياب محسن بن معيلي أمس بصنعاء مع رئيس البعثة الدولية للصليب الأحمر لدى اليمن الكسندر فيت الأوضاع الإنسانية الصعبة في اليمن جراء استمرار العدوان والحصار وتداعيات ذلك على مختلف المستويات.

كما تطرق اللقاء إلى الصعوبات التي تواجه استيراد المشتقات النفطية جراء الحصائر الجائر المفروض على اليمن.

وفي اللقاء قدم وزير النفط والمعادن احتجاج على قصف طيران تحالف العدوان لميناء الحديدة واحتجاز السفن المحملة بالمشتقات النفطية في عرض البحر وما يسببه ذلك من أوضاع إنسانية كارثية وزيادة معاناة المواطنين.

وأكد أن الاستمرار في استهداف قطاع النفط أو منع وصول المشتقات النفطية جريمة تتنافى مع كل الأعراف والمواثيق والقانون الدولي الإنساني وسيكون لذلك نتائج كارثية.

وأشار إلى أهمية قيام بعثة الصليب الأحمر بدور فاعل في تسهيل انسياب المشتقات النفطية وإيقاف استهداف الموانئ والمنشآت النفطية لتخفيف الأوضاع الإنسانية الصعبة للشعب اليمني.

حملة دعم البنك المركزي