الرئيسية / اهم الاخبار / وزير الخارجية العماني يوسف بن علوي : نعمل على تأهيل اليمن ليعود بلدا مستقرا وزمن الربيع العربي انتهى

وزير الخارجية العماني يوسف بن علوي : نعمل على تأهيل اليمن ليعود بلدا مستقرا وزمن الربيع العربي انتهى

يمانيون ../

قال وزير الخارجية العماني يوسف بن علوي، إن انضمام السلطنة أو عدم انضمامها للتحالف العسكري السعودي مسألة ليس فيها دخول او خروج، مؤكدا في نفس الوقت على أن الدول الإسلامية تحتاج الآن إلى آليات دبلوماسية.

وأضاف  يوسف بن علوي بأن السلطنة تعمل الآن مع الأشقاء في الخليج لتأهيل اليمن ليعود بلدا مستقرا، مشيرا إلى أن سلطنة عمان تقف على مسافة واحدة بين طرفي الأزمة.

 وأكد بن علوي  في حواره مع برنامج “بلا قيود” المذاع على قناة “بي بي سي، على سياسة سلطنة عمان في تسوية الخلافات بالطرق السلمية والودية.

وعن عدم مشاركة السلطنة في عاصفة الحزم، أوضح بن علوي قائلا: “نحن هذه سياستنا العامة ومبدأ الفكر لدينا ويعلمه الجميع قبل أن تبدأ هذه الحرب وكل الحروب ولا نغير موقفنا”.

ولفت الى إن انضمام السلطنة أو عدم انضمامها للتحالف العسكري الإسلامي مسألة ليس فيها دخول او خروج، مضيفا أن عمان لم تعترض وليس لديها الحق في الإعتراض على تأسيس التحالف، مؤكدا على أن الدول الإسلامية تحتاج الآن إلى آليات دبلوماسية.

 وحول استثناء الملك سلمان للسلطنة في جولته الخليجية أكد على أن السلطنة لم تستثن لأسباب سياسية، وإنما لأسباب خاصة بالسلطنة ولا تخص المملكة العربية السعودية، موضحا أن الملك سلمان مرحب به في كل وقت وأن البلدين عائلة واحدة ولا يوجد بينهما عتب او تقصير.

 وعن رأيه في الربيع العربي، قال بن علوي: “لم يعد أحد يتذكر شيء اسمه الربيع العربي…زمن وانتهى، الشعوب العربية تلقت درس وينبغي لها أن تبعد نفسها عن هذه الدروس.

حملة دعم البنك المركزي