الرئيسية / أخبار / محليات / “سيجنال Signal” تطبيق التراسل المشفر سيجنال والمكالمات المرئية

“سيجنال Signal” تطبيق التراسل المشفر سيجنال والمكالمات المرئية

يمانيون../

أعلنت خدمة التراسل المشفر “سيجنال Signal”  الأمس عن إطلاق تحديث جديد ومميز لتطبيقها على نظامي أندرويد وآي أو إس، يجلب معه إمكانية إجراء المكالمات المرئية.

وقد أوضحت شركة Open Whisper System، المطورة للتطبيق في منشور على مدونتها أن التحديث الجديد لتطبيقها يتضمن دعمًا تجريبيًا للمكالمات المرئية، ليضُاف إلى المكالمات الصوتية، والتراسل النصي المدعومة سابقًا.

وأيضاً أضافت الشركة أن المكالمات المرئية تأتي مع البنية التحتية الجديدة كليًا للاتصال، والتي تُحسن معها المكالمات الصوتية.

وفي هذا الإطار، سوف تُطرح التحسينات على مراحل لجمع التغذيات الرجعية من الناس الذين يستخدمون أجهزة، وشبكات، ومن مناطق مختلفة، وذلك من أجل ضمان عدم وجود مفاجآت عند تمكينه للجميع بصورة افتراضية.

وفي السياق نفسه، يتعين أيضاً على مستخدمي تطبيق سيجنال الراغبين بتجربة المكالمات المرئية تفعليها من خلال الذهاب إلى إعدادات سيجنال  Signal Settings، ثم  متقدم Advanced، ثم المكالمات المرئية بيتا Video Calling Beta.

والجدير بالذكر أن الشركة نبهت إلى أن المكالمات المرئية ستكون متاحة فقط عندما يقوم طرفا المحادثة بتفعيل نظام الاتصال الجديد.

وإلى جانب المكالمات المرئية، يأتي التحديث الجديد بدعم ميزة CallKit على نظام آي أو إس، والتي تسمح للمستخدمين بالرد على المكالمات الواردة من صفحة القفل مباشرة. وبالمثل، يتعين على طرفا المحادثة تفعيل نظام الاتصال الجديد للاستفادة من هذه الميزة.

بالإضافة إلى ذلك فقد أشارت “أوبن ويسبر سيستم” إلى أن ميزة CallKit تقدم تجربة اتصال أصلية لتطبيقات الاتصالات عبر بروتوكول الإنترنتVoIP مثل سيجنال.

وفضلًا عن القدرة على الإجابة على المكالمات مباشرة من شاشة القفل، سوف تظهر المكالمات الجارية عبر سيجنال ضمن قائمة “آخر المكالمات” ضمن النظام.

وأوضحت الشركة ذلك بأن نظام آي أو إس يعامل مكالمات CallKit كأي مكالمة أخرى، ما يعني أن بعض المعلومات الخاصة بمكالمات سيجنال سوف تخزن على خدمة آيكلاود إن فُعِّلت، وتتضمن هذه المعلومات هوية المتصل ومدة المكالمة.

ويمكن لمستخدمي نظامي أندرويد وآي أو إس تنزيل التحديث الأخير من تطبيق سيجنال من متجر بلاي للأول ومتجر آب ستور للآخر.

حملة دعم البنك المركزي