Herelllllan
herelllllan2

عمران تختتم فعاليات الذكرى السنوية للشهيد

عمران  – صفاء عايض

وفاء لدماء الشهداء وعرفانا بتضحياتهم اختتمت فعاليات ذكرى الشهيد بعمران تحت شعار (وفاء للشهداء)..بحفل خطابي علمائي بحضور وزير التربية والتعليم يحي الحوثي،و محافظ عمران الدكتورفيصل جعمان، والعميد محمد المتوكل مدير أمن المحافظة ووكلاء من وزارة الأوقاف الشيخ حسن جبري وصالح الخولاني وأحمد الشهاري مدير عام مكتب التربية والتعليم بعمران. وعدد من مدراء عموم مكاتب التنفيذية بالمحافظة ..

في تصريح خاص أوضح الأخ  عبداللة الحوري مندوب مؤسسة الشهداء في عمران بانة قد تم الأعداد والتجهيز لإحياء ذكرى الشهيد ومنذ بداية الأسبوع تم التجهيز للمعرض بكلية التربية في أكبر قاعاتها حيث إحتوى المعرض على أغلب صور الشهداء بالمحافظة وضم أيضا على صور توثيق لجرائم العدوان وأشدها بشاعة مثل جريمة الصالة الكبرى بصنعاء. وعلى مجسمات للصواريخ المطورة يمنيا. وعلى أعمال يدوية عملتهاأسر الشهداء .

وأحتوى المعرض على اللمسات الفنية الرائعة وقد تردد على المعرض آلاف من الزوار والزائرات ومن ضمن فعاليات أسبوع الشهيد بعمران تم افتتاح الزيارات لروضة الشهداء المقبرة.بعاصمة المحافظة وفي نفس اليوم الذي افتتح فية المعرض دشن يومها أيضا زيارات لأسر الشهداء والذي استمر عددة أيام وقدمت المؤسسة خلال الزيارات هدايا رمزية متواضعة بحسب إمكانياتها وأشارك في الزيارات مجموعة من عقال الحارات والمشائخ والشخصيات الاجتماعية ومشرفي المربعات والجانب الرسمي في الدولة كرجال الأمن .

وأضاف الحوري بانة قد تم تجهيز لهذة المناسبة أعلام للشوارع بكتابة عبارات تشرح الشهادة وعظمها وعظمة الشهداء وعظمة التضحية التي قدموها..وقام الجانب الإعلامي بدورة حيث أحيا المناسبة بمكبرات الصوت بالأناشيد الحماسية الخاصة بالمناسبة وخاصة عند مرافقة للزيارات .

وأشار مندوب مؤسسة الشهداء الى أن  الاسبوع كان حافلا بالنشاط والحركة والعمل الدائب والمستمر بمافيها  القطاع النسائي حيث شارك في المناسبة بعددة نشاطات منها إقامة احتفالات بالمناسبة دعا فيها زوجات الشهداء وأمهات الشهداء وأبنائهم وقام بتوزيع بعض الهدايا القيمة لهم .حيث كانت الزيارة في مديرية عمران لحوالي أو أكثر من ثلاثمائة أسرة..

وشهدالاختتام  فعالية وحفل خطابي علمائي حضر فية وكلاء وزارة الأوقاف وضيوف كثر من فضيلة السادة العلماء تحدثوا عن الشهادة وعظمة الشهادة .. وأشاروا إلى أهمية لم الصف وتوحيد الكلمة والتوجه جميعا لصد العدوان الخارجي وإلى عدم الاستماع الى المرجفين والمنافقين.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com