Herelllllan
herelllllan2

عن عبدالوهاب معوضة وماحدث في عتمه

 

بقلم/ شبيب منصور القباطي

ماذا استفادت عتمه غير الدمار والخراب ، ادخلها في مستنقع الفوضى وعندما حصص الحق هرب ذهب ليستلم الثمن وينعم بالعيش الرغيد مخلفا وراءه انين الجرحى وعويل الثكالي واطلال ماتم تدميره ..

عن عبدالوهاب معوضة حامل لواء تحرير عتمه من الروافض والمجوس اتحدث ..

لعنتي علي كل من يسترزق علي حساب وطنه ومديريته ومسقط رأسه ..

لعنتي علي تلك العقول التي لاتستطيع التمييز بان التأني والحياد وعدم الخوض في حرب لا تمتلك فيها ادني مقومات النصر والنجاح ما هو الا حكمه وراجحة عقل، فتجنيبك لنفسك ولاهلك وعشيرتك ويلات الحروب هنا تتجلي صفات الرشد والقياده ..

لعنتي علي اولئك القاده الذي اضاعو البوصله فبدلا من الاصطفاف دفاع عن الوطن ، او الحياد كاقل تقدير لاتاحة المجال لرجال الرجال لتحقيق ما تهاونا فيه ، الا انهم لايوؤلون جهدا في تاجيج بؤر الفتن وزرع العقبات هنا وهناك فيضرون انفسهم من حيث لايحتسبون …

ماحدث في عتمه وما قام به عبدالوهاب معوضة هو مخطط رسم لينفذ في اكثر من منطقه لعل وعسى ان يستطيعو بزرع البلبة هنا وهناك تحقيق ماعجزو عنه طيلة عامان ، لكن هيهات ان يستقيم لهم ما ارادو فها هو اداتهم يفر اليهم ناجي بنفسة محملا بعار الهزيمة ووزر ماصنع في نفسه وفي عشيرته ..

ماحدث في عتمه لأمر يجب علينا كمواطنين عاديين ان نستلهم منه الدروس والعبر وان لا نسمح لاي كان ان يجرنا الا مربع الدمار وويلات الحروب فنكون نحن الوقود بالنسبه اليه من اجل ان يستفيد هو ونكون نحن من الخاسرين ..

احبائي يقبع في مناطقنا المئات من عبدالوهاب معوضة فان لم نتحلي بالوعي الكامل ونتعظ من تجارب من سبقونا سنسمح لامثال عبدالوهاب معوضة الي جرنا الي حيث اللاعوده وعندها سنفهم وندرك لكننا آنذاك سنكون قد دفعنا ثمن جهلنا اضعاف مضاعفه …

لذا مازال الخيار بايدينا ومازلنا نملك لجام الامور في مناطقنا فهل من متعض وهل من لبيب …

 

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com