Herelllllan
herelllllan2

لهذا الأسباب تم تخصيص يــوم للأم في عالمنا العربي

 

يمانيون../

هو احتفال ظهر حديثاً في مطلع القرن العشرين، يحتفل به في بعض الدول لتكريم الأمهات والأمومة ورابطة الأم بأبنائها وتأثير الأمهات على المجتمع، ويختلف تاريخ الإحتفال به من دولة لأخرى، فمثلاً في العالم العربي يكون اليوم الأول من فصل الربيع أي يوم 21 مارس، أما في النرويج فيحتفل به في 2 فبراير؛ وفي الأرجنتين يوم 3 أكتوبر، وجنوب أفريقيا تحتفل به يوم 1 مايو. وفي الولايات المتحدة يكون الاحتفال به في الأحد الثاني من شهر مايو من كل عام.

يعتبر أول من فكر في تخصيص يوم للأم في عالمنا العربي، الصحفي المصري الراحل علي أمينK مؤسس جريدة أخبار اليوم مع أخيه مصطفى أمين -حيث طرح علي أمين في مقاله اليومي ‘فكرة’ فكرة الاحتفال بعيد الأم قائلا: “لماذا لا نتفق على يوم من أيام السنة نطلق عليه “يوم الأم” ونجعله عيداً قومياً، ليكون بمثابة يوماً للتذكير بفضلها ورد بعضاً من جميل صنيعها، فكان أن انهالت الخطابات عليهما تشجع الفكرة، وبعدها تقررأن يكون يوم 21 مارس عيدًا للأم، وهو أول أيام فصل الربيع ؛ ليكون رمزًا للتفتح والصفاء والمشاعر الجميلة.

ويقع ضمن هذا اليوم، العديد من الأيام العالمية والدوليه، كاليوم الدولي للقضاء على التمييز العنصري، اليوم العالمي للشعر، يوم نوروز الدولي، اليوم العالمي لمتلازمة داون، واليوم الدولي للغابات والأشجار. لكن يبقى يومك أيتها الأم هو أهم الأيام، فكل عام وجميع الأمهات بخير وعافية.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com