Herelllllan
herelllllan2

لا تتناولوا .. هذه (المأكولات) مع الشّاي والقهوة!

يمانيون -منوعات

يّن بحث حديث أن تناول مكملات الفيتامينات مع كوب الشاي أو القهوة الصباحي أمر قد يتسبب في القضاء على كل المزايا التي توفرها تلك المكملات للجسم.

وأشار الباحثون الذين توصلوا لتلك النتيجة، أن سخونة المشروبات يمكنها أن تحد بشكل كبير من تأثيرات تلك الأقراص. كذلك بإمكانها أن تقضي على البكتيريا “النافعة” الموجودة في المأكولات الغنية بالبروبيوتيك، مثل اللبن، وهو ما يجب الانتباه إليه جيداً.

وتبين للباحثين من خلال دراستهم التي أجروها في جامعة “إيست أنغليا” أن المشروبات والأطعمة الدافئة مثل العصيدة تمنع امتصاص الحديد بنسبة تصل إلى 73%.

وأوصى الباحثون نتيجة لذلك بضرورة الانتظار لمدة ساعة على الأقل قبل تناول الأطعمة والمشروبات الدافئة بعد تناول أقراص المكملات.

ونقلت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية بهذا الخصوص عن دكتور سارة بروار، الطبيبة واختصاصية التغذية، قولها: “لا أنصح بتناول البروبيوتيك، والفيتامينات أو المكملات المعدنية مع الشاي أو القهوة. فتلك المشروبات تحتوي على مركبات تحول أيضاً من دون امتصاص الحديد وغيره من المعادن.

وأضافت “القهوة تحد في واقع الأمر من امتصاص الحديد بنسبة تصل إلى 80 % إذا تم تناولها في غضون ساعة بعد الوجبة، ويمكن أيضاً للمشروبات شديدة السخونة أن تعطل بعض الفيتامينات وتقتل البكتيريا الحية”.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com