الرئيسية / أخبار / عربي ودولي / لماذا يعتبر زعيم كوريا الشمالية أغرب رئيس في العالم ..؟

لماذا يعتبر زعيم كوريا الشمالية أغرب رئيس في العالم ..؟

يمانيون -متابعات

يعتبر زعيم كوريا الشمالية الشاب كيم جون أون، الذي يبلغ من العمر 33 عامًا من أكثر زعماء العالم إثارة للجدل، بعد قراراته وتصرفاته التي جذبت إليه أنظار العالم، حيث يتابعه الملايين، خاصة عند إصدار قرار جديد يشعل مواقع التواصل الاجتماعي.

تولى “كيم” الزعامة بعد وفاة والده كيم جونغ إل، الزعيم السابق للبلاد، في 19 ديسمبر 2011، ومنذ ذلك الوقت وتعتبر كوريا الشمالية محل انتباه العالم بسبب قرارات رئيسها.

درس كم جونغ أون بمدرسة بيرني الدولية في سويسرا حتى عام 1998، وكان من بين أبرز المشاهير الذين زاروا كوريا الشمالية والتقوا كيم نجم كرة السلة الأمريكية السابق دينيس رودمان، ومنذ وصوله إلى السلطة، أشرف كيم على مواصلة تطوير البرنامج النووي الكوري الشمالي.

— من أغرب الأشياء عنه أنه لا يعرف تاريخ مولده الحقيقي، وقيل إنه ولد عام 1983 أو السنة التى تليها.

— قام “كيم” بإعدام وزير دفاعه رميًا بطلقات مدفع مضاد للطائرات، بعد انتهاء عرض عسكري، لأنه غلبه النوم في أحد مؤتمرات الرئيس، كما أعدم المغنية هيون سونغ وول، وهى صديقته السابقة، بعد اتهامها بتصوير فيلم إباحى.

— لقب كيم جون أون نفسه بالزعيم العزيز، ولذلك لسيطرته على الحكم، وقال إن هذا اللقب علامة مسجلة باسم والده، كما أراد زعيم كوريا الشمالية إعادة كتابة تاريخ بلاده السياسي كما يتفق مع أهوائه الشخصية، وقام بإزالة 99% من أرشيف تقارير وكالة أنباء بيونج يانج حتى التى تتعلق بوالده الزعيم السابق لكوريا الشمالية، بحسب وكالة معـا الإخبارية.

​- وفي ظل حكم كيم جونج أون، لن يحميك منصب، حتى لو كنت وزيرًا للدفاع، أو درجة قرابتك من رئيس الدولة، حتى تنجو بحياتك، وبين القتل رميًا بقذائف الهاون، أو رمياً للكلاب الجائعة، أو رمًيا بقذائف مضادة للطائرات، يتفنن رئيس كوريا الشمالية في التخلص من خصومه، بتهم من بينها شرب الخمر أثناء الحداد على والده، والنعاس أثناء عرض عسكري.

​- خضع “كيم” لعدة جراحات تجميلية، حتى يستطيع الوصول لأكبر شبه بينه وبين جده الأكبر كيم آل سونج، وهو أول زعيم لكوريا الشمالية، وقدوة للزعيم الشاب، كما أنه يخشى من الحلاقه بشدة، وكان هذا سبب حلاقته لنفسه، واختار قصة شعر تجعله يبدو أطول سنتيمترات قليلة من طولة.

— ولم يكتفي “كيم” بذلك بل أصدر مرسومًا رسميًا يفرض على الرجال أن يسيروا على غرار قصة زعيم بلادهم الجديدة، وأطلق على القصة “قصة شعر الطموح”، وحدد للمواطنين 28 قصة شعر مسموح لهم بالاختيار بينها وعدم الخروج عنها.

— أصدر أمرًا بوضع شعار ضخم فوق تلة مرتفعة يصل طوله إلى 560 مترًا، مكتوب عليه “يحيا الجنرال كيم جونج أون شمس كوريا الساطع”، وفقًا لـ”الوطن”.

— في ديسمبر 2013، ذكرت وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية أن زوج عمة زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون الذي كان يعتبر الرجل الثاني في النظام، أعدم في وقت مبكر بعد أن حكمت عليه محكمة عسكرية خاصة بالإعدام، ووصفته الوكالة بـ”الخائن”.

— حرم كبار المسؤولين فى البلد من استيراد السجائر وتدخينها، وقرر أن يدخنوا السجائر المصنوعة في كوريا لأنها منتجات وطنية.

— حكم على سانغ هون وزير الأمن العام، بالإعدام بقاذفة من اللهب، بسبب صلته القوية بعم الزعيم الكوري كيم جون، وأراد أيضًا التخلص من كل القيادات التي كانت مقربة من عمه الراحل وبلغ عددهم 200 قيادة.

حملة دعم البنك المركزي