Herelllllan
herelllllan2

منظمة بريطانية تدعو الأمم المتحدة لوضع دول تحالف العدوان على اليمن في القائمة السوداء

يمانيون / متابعات 

دعت منظمة خيرية بريطانية إلى إدراج دول تحالف العدوان السعودي الأمريكي في قائمة الأطراف التي تنتهك حقوق الأطفال في اليمن التي تعدها الأمم المتحدة.

 

وبحسب موقع قناة BBC البريطانية قالت منظمة “انقذوا الاطفال” الخيرية البريطانية ان التحالف الذي تقوده المملكة العربية السعودية في اليمن يجب ان يدرج في قائمة الدول والأطراف التي تنتهك الحقوق الاساسية للأطفال بسبب دور هذا التحالف في الحرب الدائرة في اليمن.

 

وأصدرت المنظمة تقريراً بالتعاون مع “قائمة مراقبة الاطفال والصراعات المسلحة” والذي حمل عنوان “الهجمات على المرافق الصحية وأثرها على الاطفال: تدهور متسارع”

 

وتضمن التقرير ان المرافق الطبية تعرضت لأكثر من 160 هجوما منذ بدء التدخل السعودي في اليمن في اطار التحالف في شهر مارس 2015 وان على الامين العام للأمم المتحدة عدم التردد في ادراج السعودية في قائمة الدول التي تنتهك حقوق الاطفال.

 

وأضاف التقرير “ان التحالف الذي تقوده السعودية قد شن هجمات متكررة خلال العامين المنصرمين على المرافق الطبية والعاملين في المجال الطبي وعلى الامين العام للأمم المتحدة انطونيو جوتيرش ضم السعودية والدول المنضوية في هذا التحالف لقائمة الامم المتحدة للدول التي ترتكب انتهاكات كبيرة لحقوق الاطفال في مناطق الصراع”.

 

ووثق التقرير وفاة رضيعين بسبب انقطاع الاوكسجين عن الحاضنات في مشفى الاطفال في العاصمة صنعاء بعد تعرضه لغارة جوية شنها التحالف العربي.

 

وكان الأمين العام للأمم المتحدة السابق “بان كي مون” أعلن أن المنظمة تعرضت لتهديدات سعودية بقطع تمويل برامجها وأجبرتها على إزالة اسم السعودية ودول التحالف من القائمة السوداء عن قتل الأطفال في اليمن بعد أيام قليلة من إدراج دول التحالف في القائمة وهو ما اعتبرته منظمات مثل هيومن رايتس والعفو الدولية بأنه عار يلحق بالأمم المتحدة.

المراسل نت

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com