Herelllllan
herelllllan2

احياء ذكرى استشهاد الشهيد القائد في عدد من المحافظات

 

يمانيون/ صفاء عايض/ أحلام شرف الدين /سبأ

تدفقــت نســاء العاصمــة صنعــاء بكل شــموخ وإبــاء إلى صالة بلقيــس أمــس لإحيــاء فعاليــة ذكــرى استشــهاد الشــهيد القائد حســني بدر الدين الحوثي سلام الله عليه التي أقيمت تحت شعار “سيظل هتافك ميعادا لأذان في أرض الميعاد”.

 ألقيــت في الفعاليــة العديــد من الكلمــات التي اســتذكرن فيها المشــاركات مســيرة الشــهيد القائد ومــا قدمت فيها مــن تضحيات عظيمة رســمت لهذه الأمة درب عــزة وكرامة حني صرخ بقول الحق المبني في وجه المســتكبرين لتكون صرخته المدويــة هي من يلهج بها اليوم كل الأحرار والشرفاء لتكون إيذانا بميلاد فجر جديد.

 كمــا قدمــت في الفعاليــة فقــرة اســكتش ومــسرح قدمــن فيهــا المشاركات عرض لمشــاهد تمثيلية عن بعض المواقف العظيمة التي ســطرها أنصار المســيرة من كانت دماؤهم الزكيــة هي من خطت لنا منهاجا ليســطر اليمانيون وكل من سار على دربه أروع الانتصارات اليوم التي مرغت أنف الطغاة والمستكبرين.

 واختتمــت الفعالية بأصــوات وهتافات حرائــر اليمن التي دوت بها نســاء شــامخات وهن يقدمن العهد والوعد بأنهن سيمضين في طريــق الحق وفي نهج الأخيار وأنهن ســيجعلن من ســلاح الكرامة لهن منهاجا لن يحــدن عنه حتى ينتصر الوطن ويتحرر من براثن العدوان وأدواته معلنات الاســتمرار في رفد الجبهات بالمال والرجال ويندحر العدوان الغاشم.

 كمــا نظــم أمس بكليــة التربيــة جامعة عمــران ملتقــى الطالب الجامعي والملتقــى الأكاديمي والإداري والوحــدة التربوية بعمران إحياء لذكرى استشهاد الشهيد القائد /حسني بدر الدين الحوثي.

 وفي الفعاليــة أشــاد محافــظ المحافظة الدكتــور فيصل جعمان في كلمته بدور الشــهيد وعدد مناقب وفضائل الشــهيد الذي حمل على عاتقه قضية عادلة هي مظلومية الشــعب اليمني العظيم وهو المؤســس للمسيرة القرآنية والذي أحيا ثقافة القرآن الكريم وعلومه العظيمــة إلا أن أعــداء الله حاربــوه.

 ولكن نقول له ولكل الشــهداء بأننا صامدون وصابرون وان النصر لقريب.

 من جانبه أشــاد الأستاذ /أحمد البشري مدير عام مكتب وزير التربيــة والتعليم ونائب رئيس الدائرة التربوية للجمهورية بفضائل الشــهيد والشهداء والصمود الأسطوري أمام العالم كما أشاد بدور التربويــني وصمودهم في التدريس وصبرهم وخاصة بســبب انقطاع المرتبات وهذا يعتبر رســالة للأعداء بأننا صامــدون وأننا منتصرون وأشاد بدور القطاع النسائي التربوي.

 وفي الفعاليــة قــال التربوي صالــح الذيفاني أن الشــهيد القائد ضرب أروع الأمثلــة في الشــهادة العظيمــة التــي تمثــل القائد الفذ.

 وأضــاف الذيفانــي: نؤكــد للقائــد ولكل الشــهداء بأننــا على درهم ســائرون ومنطلقون حتى نوقف العدوان وبأننا صامدون وصابرون ونجــدد العهــد والولاء لقائــد المســيرة القرآنية عبدالملــك بدر الدين الحوثي وبأننا سنمضي قدما فداء للوطن وعزته.

 كمــا نظم أبناء محافظة مأرب أمســية ثقافية بمناســبة الذكرى السنوية الـ 13 للشهيد القائد حسني بدر الدين الحوثي.

 وألقيت في الأمســية بحضور قيادات السلطة المحلية والمشايخ، كلمات وقصائد شــعرية ومقتطفات من ســيرة الشهيد القائد عبرت عــن أهمية إحياء المناســبة واســتلهام الــدروس والعبر من مســيرة الشهيد حسني الحوثي وجهاده في سبيل نصرة المستضعفين.

 وأكــدت ضرورة اســتمرار المــشروع القرآنــي للشــهيد والصمود والتصــدي للعــدوان الســعودي الأمريكــي ورفــد جبهــات الشرف والبطولــة بالرجال لنيل الحرية والاســتقلال وتطهــير تراب الوطن من دنس الغزاة والمحتلني.

 وحيــا أبناء مــأرب التضحيــات التي يســطرها أبطــال الجيش واللجــان الشــعبية والانتصــارات التــي يحققونهــا في مختلــف الجبهات دفاعا عن الوطن وأمنه واستقراره.

 إلى ذلــك نظمت بمديريــة الجبني بمحافظة ريمــة أمس فعالية بمناســبة الذكرى الســنوية الـ 13 للشهيد القائد حسني بدر الدين الحوثي.

 وفي الفعالية التي حضرها محافظ ريمة حسن عبدالله العمري ووكيــلا المحافظــة حافظ الواحدي ومحمد الوســد أشــارت كلمات إلى أن ذكــرى الشــهيد تأتي اســتذكارا للمشروع الــذي قدمه للأمة والمتمثل بدعوتها للعودة للقرآن الكريم وإحياء الشعور بالمسؤولية وتعزيــز الثقــة بالله وإحيــاء الــروح الجهادية والمبــادئ الإيمانية والحرص على ترسيخ الوعي والفهم الصحيح للدين.

 وأكدت الكلمــات أهمية اســتلهام الصمود والثبــات والمعنويات العالية من الشهيد القائد ومشروعه الذي جاء مجددا لإحياء الأمة عــلى منهج كتــاب الله تعالى.

 داعية أبناء المحافظة إلى الســير على درب الشهيد القائد والعمل وفق ما جاء به القرآن الكريم.

 تخلــل الفعالية التي حضرها أمني عام محلي الجبني ماجد أمني وعدد من أعضاء المكتب التنفيذي بالمحافظة، قصائد شعرية معبرة عن المناسبة.

 كما أحيت الســلطة المحلية بمحافظة صعــدة أمس الذكرى الـ 13 للشــهيد القائد حسني بدر الدين الحوثي تحت شعار ” الشهيد القائد بثقافة القرآن أحيا أمه تعشق الشهادة “.

 وفي الفعاليــة التــي حضرها محافظ صعــدة محمد جابر عوض ووكلاء المحافظــة ومــدراء المكاتــب التنفيذيــة وعــدد من المشــائخ والوجهاء، ألقيت عدد من الكلمات والقصائد الشعرية، استعرضت مقتطفات من حياة الشــهيد القائــد ودعوته في خلق وعي بخطورة المشروع الأمريكي – الصهيوني على حياة الأمة ومعتقداتها.

 وأشــارت الكلمــات إلى مــا حذر منــه الشــهيد القائــد من خطر احتلال وغزو اليمن وما يراه الجميع اليوم واقعا ملموســا من خلال تحالــف العدوان الســعودي الأمريكي الذي يشــن عدوانا ويفرض حصارا على الشعب اليمني.

 واعتبرت الكلمات ما يحصل في السواحل اليمنية والجزر والمدن الجنوبية خير شــاهد ودليل على النظرة الواســعة التي كان يتمتع بها الشهيد القائد وتحذيراته التي أطلقها في هذا الجانب.

 وأكدت الكلمات ضرورة المضي على خطى الشهيد القائد وتدشني مشروعه لمناهضة أعداء الدين والأمة والخطر الأمريكي الصهيوني.

 ونظمت بمديريــة همدان محافظة صنعاء أمس أمســية ثقافية بمناسبة الذكرى الـ 13 للشهيد القائد حسني بدر الدين الحوثي.

 وفي الأمســية التــي حضرهــا مديــر عــام المديرية صــادق ردمان والمشــائخ والأعيان.. أشــارت كلمــات إلى ضرورة التحــلي بالأخلاق والتمســك بالمبــادئ التي قدمها الشــهيد ضمن مشروعــه القرآني،  مؤكدة أهمية اســتلهام الدروس والعبر من مســيرة حياة الشــهيد للصمود في مواجهة العدوان السعودي الأمريكي.

 تخلل الأمسية قصائد شعرية وأناشيد عبرت عن المناسبة..  كمــا نظمت الســلطة المحلية بمديريــة بني مطر أمــس فعالية احتفائية بالذكرى الـ 13 للشهيد القائد حسني الحوثي.

 وفي الفعالية التــي حضرها مدير مكتب التربية بالمحافظة هادي عمار ومشــائخ وأعيان ووجهاء المديرية، أشــار مديــر عام المديرية عبداللطيــف اللمــذي إلى أهميــة إحيــاء ذكــرى الشــهيد القائــد لاستلهام الثبات والإصرار وتعزيز المزيد من الصمود.

 فيما أشــارت كلمات إلى الحاجة للتمســك بمشروع الشــهيد في إعــلاء كلمة الله وخاصة في ظل الظروف التــي تمر بها البلاد جراء العدوان السافر.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com