Herelllllan
herelllllan2

.. مجلس النواب .. يوجه رسالة هامة إلى الأمين العام الأمم المتحدة (نص الرسالة)

يمانيون../

واصل مجلس النواب عقد جلسات أعماله للفترة الثالثة من الدورة الأولى لدور الإنعقاد السنوي الـ 12 اليوم برئاسة رئيس المجلس الأخ يحيى علي الراعي .

وفي الجلسة حث رئيس المجلس اللجنة الخاصة بدراسة خطة الإيرادات وحتمية النفقات المتوقعة للربع الثاني أبريل – يونيو 2017م على سرعة دراسة ومناقشة المشروع واستكمال أعمالها وتقديم النتائج إلى المجلس في أسرع وقت ممكن، نظراً لحاجة موظفي الدولة مدنيين وعسكريين وكذا قدوم شهر رمضان المبارك .

كما حث لجنة تقنين أحكام الشريعة الإسلامية على النظر في قانون الزكاة، فيما إذا كان هناك ملاحظات تستدعي دراستها، وحث لجنة الدفاع والأمن على سرعة دراسة قانون مكافحة الإرهاب والنظر في الملاحظات المقدمة حوله .

ودعا الأخ يحيى علي الراعي الحكومة إلى تقديم ملاحظاتها حول القانون.

من جهة أخرى استمع مجلس النواب إلى رسالة رئيس مجلس النواب الأخ يحيى علي الراعي والموجهة إلى الأمين العام للأمم المتحدة فيما يلي نصها:

الأمين العام للأمم المتحدة

انطونيو جوتييرز المحترم

تابع مجلس النواب وقائع المؤتمر الدولي لإغاثة اليمن الذي عقد في جنيف يوم 25 أبريل 2017م، كما تابع كلمتكم خلال المؤتمر والتي أشرتم فيها إلى معاناة أطفال اليمن, ومواقفكم مما يعانيه الشعب اليمني من عدوان وقتل وحصار بلغ حد المجاعة.

وأود بدايةً أن أعرب لكم بإسمي ونيابة عن أعضاء مجلس النواب بالجمهورية اليمنية عن شكرنا الجزيل وتقديرنا البالغ لما تضمنته كلمتكم من مشاعر إنسانية نبيلة تجاه معاناة أطفال اليمن والشعب اليمني عموماً.

كما نود أن نقدم لكم الشكر على جهودكم العظيمة التي تبذلونها في سبيل رفع المعاناة عن اليمن أرضاً وإنساناً .. طالبين منكم بذل المزيد من الجهود حتى يتم إحلال السلام ووقف العدوان ورفع الحصار عن بلادنا وشعبنا .

كما ننقل إليكم رغبة مجلس النواب والشعب اليمني في أن تتولى الأمم المتحدة مباشرة أو عبر أحد هيئاتها إدارة وتوزيع مبالغ التبرعات التي تم جمعها في هذا اللقاء، وفق معايير عادلة ورقابة تامة من قبل المنظمة الدولية وبما يحقق إغاثة للمواطن المتضرر فعلاً حتى لا يكون مصير هذه المبالغ هو نفس مصير مبلغ ألـ(400) مليار ريال التي تم الإتفاق مع روسيا على إصدارها، ثم سلمت إلى بنك عدن ولم يستفيد منها الشعب اليمني بشيء بل على العكس، فقد تكون الجماعات الإرهابية هي المستفيد الأكبر من ذلك المبلغ.

نكرر شكرنا وتقديرنا لكم ،،،

مع تحياتي ،،،

يحيى علي الراعي

رئيس مجلس النواب.

وكان المجلس قد إستهل جلسته بإستعراض محضر جلسته السابقة ووافق عليه، وسيواصل أعماله صباح السبت القادم بمشيئة الله تعالى .

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com