Herelllllan
herelllllan2

اليمن عضوا في مجلس الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال

 

يمانيون../

اختيرت اليمن ممثلة بالمدرسة الديمقراطية عضواً في المجلس التنفيذي الدولي للجمعية العامة للحركة العالمية للدفاع عن الأطفال ومقرها جنيف .

وأوضح بيان صحفي صادر عن المدرســة الديمقراطية تلقت وكالة الأنباء اليمنية “سبأ” نســخة منه أن الســكرتارية الدولية والمجلس التنفيذي للحركة اختارا ممثلة المدرسة أروى الفقيه للانضمام إلى عضوية المجلس الذي يتكون من ثمانية أعضاء يتولون إقرار السياســة العامة للحركة وأنشطتها في الفروع .

وأكــد البيــان أن اختيار المدرســة لهذا المنصب ســيدعم الجهــود المبذولة لدعــم الحركة في تحســني أوضــاع الطفولــة في الوطــن العربي وخاصــة اليمن ، مشــيراً إلى أنه ســيتم عقد اجتماعات المجلس الســنوية بمشــاركة أعضائــه الثمانية الذين يمثلون اليمن ، فلســطني ، سراليون ، هولندا ، الارجواي ، بلجيكا ، كولومبيا و جزر ميرشوس .

الجديــر بالذكــر أن الحركــة العالميــة للدفــاع عــن الأطفــال – فــرع اليمــن (المدرســة الديمقراطية) منظمة غير حكومية مســتقلة تطور برامجها وأنشــطتها بناء على حاجات وأولويــات الأطفال اليمنيني والمجتمع اليمني وتســعى للدفاع عــن الأطفال وحماية حقوقهم استناداً إلى الاتفاقية الدولية لحقوق الطفل .

وتأســس الائتــلاف الدولي للحركــة العالميــة للدفاع عن الأطفــال في جنيف عــام 1979م وتتمتــع الحركــة بصفة استشــارية في المجلس الاقتصــادي والاجتماعي في الأمــم المتحدة، ومنظمات اليونيســف ، اليونيســكو، العمــل الدولية والمجلس الأوروبي ولهــا 37 فرعاً حول العالم.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com