Herelllllan
herelllllan2

أميركا تستفز السعودية مجددا

يمانيون – تقرير – سمية رقة / المسيرة نت

 يبدو ان ما تدره البقرة الحلوب وفقا لوصف الرئيس الاميركي دونالد ترامب لم يعد كافيا لإشباع شراهة الاخير الذي عاد ليشتكي مجددا من ان السعودية لا تعامل الولايات المتحدة بعدالة كون واشنطن تخسر كما هائلا من المال” للدفاع عنها، حد زعمه.

تصريحات ليست ببعيدة عن شعار ترامب الانتخابي ” اميركا اولا” وعما ادلى به أثناء حملته الانتخابية عندما قال إن بلاده تدافع عن السعودية لأجل النفط فقط.

وبغض النظر عن صفقات الاسلحة الموقعة بين البلدين وما تخمض عنه زيارة محمد بن سلمان الاخيرة لواشنطن من برامج استثمار تُقدر قيمته الإجمالية بنحو 200 مليار دولار خلال السنوات الأربع المقبلة وما كشفته وزارة الخزانة الاميركية مؤخرا عن استثمارات سعودية في أذون وسندات الخزانة تخطت المئة وعشرين مليار دولار، فضلا عن اصول اخرى تصل قيمتها إلى سبعمائة وخمسين مليار دولار…  بدا واضحا سعي ترامب إلى حصد المزيد من المال السعودي وذلك قبل زيارة محتملة للرياض في النصف الثاني من الشهر المقبل.

وبالتوازي مع الضغوط الاميركية … ضغوط اخرى لا تقل شأنا تمثلت في حث السلطات الاميركية المواطنين لرفع دعاوى ضد السعودية تتعلق بالأضرار المرتبطة بأحداث 11 من سبتمبر تحت شرط عدم مقاضاة السلطات الأميركية عن نفس الأضرار بأي شكل من الأشكال.

ووفقا لشركة المحاماة المولجة بالقضية، فإن عدد المتقدمين بدعاوى ضد السعودية ارتفع بسرعة هائلة من 800 عائلة قبل بضعة أشهر إلى ما يتجاوز 10 آلاف حالياً بعد إرسال رسائل إليهم تشجعهم على الانضمام إلى صفوف المطالبين.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com