Herelllllan
herelllllan2

موقع بريطاني يكشف : سرباً من الطائرات الإسرائيلية ينضم لطيران العدوان و يدشن غاراته على هذا المكان ؟

يمانيون – وكالة مرصد ترجمات

قال موقع بريطاني يدعى “ليبرتي فايترز”  أن سرباً من الطائرات الإسرائيلية انظم لصفوف التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن وبدأ شن أول غارة على ما أسماه “معسكر للتدريب في تعز يتبع الحوثيين”.

ونقل الموقع عن الناطق لوزارة الدفاع السعودي اللواء أحمد العسيري قوله “إن أول غارة إسرائيلية في اليمن استهدفت معسكر للتدريب يتبع من اسماهم بالحوثيين في تعز غرب اليمن.”

كما نقل الموقع عن العسيري قوله  ” في هذه المرحلة الحاسمة نحن في أشد الحاجة إلى جيش تل أبيب للحد من “الزحف الإيراني على اليمن”،آملاً من هذا التدخل الذي وصفه بالمهم أن يشكل فجرا جديداً من العلاقات بين الدول العربية وإسرائيل ، بحسب الموقع.

وقال الموقع إن السعودية وجدت نفسها غير قادرة على هزيمة الثوار بعد أن قتلوا 28 طياراً من مقاتلي F-15  الذين يعملون لحساب التحالف بصواريخ روسية.

ونقل الموقع عن العسيري “أن طائرة من نوع بيونج 747 تحمل أسلحة حطت في قاعدة خميس مشيط العسكري لمساعدة التحالف الذي تقوده السعودية ضد الحوثيين”.

وذكر الموقع عن وجود مفاوضات سرية بين إسرائيل والسعودية حول تقديم مساعدات جوية للتحالف من أجل هزيمة من اسماهم بالمتمردين الحوثيين.

هذا ولم يشير الموقع إلى السياق الذي جاء فيه حديث العسيري، ومتى أدلى بهذه التصريحات.
ترجمة : وكالة مرصد

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com