Herelllllan
herelllllan2

السعودية والولايات المتحدة: تفاوض بشأن شراء أسلحة بمليارات الدولارات

 

بقلم: جاسون ديتز      

تقول تقارير لمسئولين مطلعين على الأوضاع في الحكومة الأميركية أن إدارة ترامب تعمل في الوقت الحالي على عقد صفقات بيع أسلحة للمملكة العربية السعودية بمليارات الدولارات ستتم بعد أسبوع أو أسبوعين من الآن، آخذة في الاعتبار أن يتم إتمام هذه الاتفاقات قبل زيارة ترامب المرتقبة للرياض آواخر هذا الشهر.

وكان بعض أعضاء الكونغرس الأميركي وعدد من جماعات حقوق الإنسان قد دعوا لوقف مبيعات الأسلحة للسعودية من الولايات المتحدة الأميركية وغيرها من الدول المصدرة للأسلحة بسبب عدد القتلى الهائل بين السكان المدنيين في الحرب التي تشنها المملكة العربية السعودية على اليمن وذلك خوفا من ربط هذه الدول بجرائم الحرب التي ترتكب هناك.

وكان الرئيس أوباما قد خفض قليلا من مبيعات الأسلحة عن طيب خاطر في نهاية فترة ولايته في حين تحرك الرئيس ترامب في الاتجاه المعاكس لذلك الفعل وأكد على أنه سيتم “إصلاح” العلاقة التي تضررت من خلال  الخطوات التي اتخذها سابقه وقللت من المجازر التي يرتكبها السعوديين.

مع السعوديبن، الذي لايهمهم شيء أمام الإنفاق الكبير من أجل الحرب على اليمن ومع البنتاجون الحريص على المشاركة في الحرب الهجومية على اليمن، تبدو أيضا إدارة ترامب مستعدة كل الاستعداد لتجاهل مقتل بضعة آلاف مدني هناك أو هناك لا سيما إذا كان ذلك يعني لها كسب صفقات مبيعات جديدة لأسلحة بالمليارات.

مجلة ” كونترا مجازين ” الألمانية            ترجمة: نشوى الرازحي

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com