Herelllllan
herelllllan2

CNN : البيت الأيبض يبدأ بحث إجراءات عزل الرئيس ترامب من منصبه لهذا السبب!

يمانيون – متابعات

كشفت شبكة قنوات “CNN” الأمريكية، مساء السبت، عن مصدر لم تسمه أن البيت الأبيض بدأ البحث بإجراءات تتعلق بتنفيذ قرار عزل الرئيس من منصبه على خلفية علاقته بروسيا ودور موسكو في فوزه بالانتخابات.

وقالت CNN ان محامو البيت الأبيض بالبحث عن إجراءات عزل الرئيس من منصبه.

وقال مراسل الشبكة في إفادة للقناة الناطقة باللغة الإنجليزية” ببساطة إن ذلك يعد اجراءاً تحضيرياً في حال وقوع الاحتمال البعيد ومن غير المرجح ان يحتاج الرئيس لمعارضة محاولة عزله”.

ونقل مراسل سي إن إن عن مصدرين لم يسمهما وقال إنهما خاضا عملية النقاش لهذه الإجراءات، إن جهود البحث لا تزال غير رسمية وان البدء بها جاء لاسباب احتياطية، مشيرين إلى أن المسؤولين في البيت الأبيض يعتقدون أن ترامب يحظى بدعم الحزب الجمهوري ولذلك لن تطرح ورقة عزله حالياً”.

ومنذ إقالة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لمدير مكتب التحقيقات الفدرالي الاميركي (اف بي آي) جيمس كومي في 9 مايو الجاري الذي كان يحقق ف صلات محتملة بين روسيا والحملة الانتخابية لترامب والتي يمكن ان تكون قد ساعدت الأخير للوصول إلى البيت الأبيض، والحديث في الولايات المتحدة يتركز حول إمكانية الإطاحة بترامب على خلفية القرار الذي بات يوضع في مقارنة مع “فضيحة ووتر غيت” التي أطاحت بالرئيس الأمريكي ريتشارد نيسكون عام 1986م المتعلقة بالتجسس على الحزب الديموقراطي.

شبكة CNN الأمريكية وصفت قرار الإقالة في حينه بأنه أخطر قرار لترامب خلال 100 يوم من رئاسته.

واعتبرت سي ان ان ان آنذاك إقالة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لرئيس مكتب التحقيقات الفيدرالي جيمس كومي، هي أكثر خطوة “غير متوقعة وخطيرة”منذ توليه الرئاسة .

وكتب مراسل الشبكة كريس شيليزا في حينه يقول، إن إقالة ترامب للمسؤول عن التحقيق في تدخل دولة أجنبية في الانتخابات الأمريكية، يرسل “إشارة تقشعر لها الأبدان” في جميع أنحاء البيروقراطية والمجتمع الأمريكي.

وقال كبير المحللين القانونيين في CNN، جيفري توبين، إنه غير مقتنع بفكرة أن كومي أقيل بسبب التحقيق في الخادم الإلكتروني الخاص بكلينتون، واصفاً الأمر بأنه “مناف للعقل”. ووصف توبين هذه الخطوة بأنها “إساءة استخدام للسلطة من قبل رئيس الولايات المتحدة.”

وأضاف توبين: “هذا ليس شيئاً ضمن التقاليد السياسية الأميركية،” وقارن بين إقالة كومي وإقالة الرئيس ريتشارد نيكسون للمدعي العام الخاص، أرشيبالد كوكس، خلال فضيحة ووترغيت.

وتابع توبين: “هذا ليس طبيعياً، هذه ليست السياسة المعتادة،” رغم أنه أضاف أن ترامب لم يكن لديه السلطة القانونية لإقالة مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي.

https://youtu.be/rL_dKz8Re_o

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com