Herelllllan
herelllllan2

فريق من وكالة التنمية السويسرية يطلع على احتياجات مؤسسة المياه والصرف الصحي بعمران

عمران / صفاء عايض

اطلع فريق من وكالة التنمية للحكومة السويسرية اليوم على الاحتياجات الخاصة بمكافحة وباء الكوليرا في محافظة عمران وما يتعلق بالمياه والصرف الصحي والجوانب الصحية في المحافظة.

حيث قام الفريق بزيارة محطة معالجة الصرف الصحي بمديرية عمران والمستشفى القديم والجديد ، إضافة الى  مشروع مياه خمر الذي نفذته منظمة أوكسفام .

وفي الزيارة أستعرض المهندس خالد حميد مدير عام مؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي  بعمران ماتعاني منه مدينه عمران في مجال المياه والصرف الصحي والوضع البيئي  نتيجة انتشار وباء الكوليرا  والإجراءات الاحترازية الذي تم اتخاذها ، كالقيام بحقن المياه بماده الكلور الذي يقوم بقتل البكتيريا  الملوثات التي قد تنتقل عن طريق المياه كونها الناقل الرئيسي  للملوثات.

واكد المهندس حميد بأن المؤسسة بحاجه ماسه لتوفير ماده الديزل لضخ الكميه الكافية من المياه النقية الصحية المكلوره والآمنة والخالية من اي بكتيريا أو ملوثات حتي لا يضطر الاهالي لاستخدام المياه من مصادر اخرى غير آمنه ولا صحيه قد تحمل بعض الاضرار لمستخدميها .

وقد أطلع الفريق الزائر على محطه المعالجة والوضع البيئي المجاور لها وكفاءه المعالجة والمضخة الوحيدة العاملة بالمحطة بعد توقف المضخة الاخرى منذ فتره الامر الذي يهدد التوقف في اي لحظه في حاله توقف المضخة الوحيدة خروجها عن الخدمة.

وبحث حميد أمكانية دعم الوكالة للمؤسسة بتوفير محطه كلورة لمصادر المياه وكذلك مختبر للمياه والصرف الصحي لاجراء بعض الفحوصات الضرورية ، وتوفير مضختين بديلتين لها وكذا ادوات الامن والسلامة للعاملين بالصرف الصحي وبعض المستلزمات الضرورية والطارئة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com