Herelllllan
herelllllan2

قيادات عسكرية سودانية تعترف بمقتل 21 من قواتها بينهم 4 ضباط في ميدي

يمانيون – تقارير /

أعترفت قيادات عسكرية سودانية بمقتل 21 من قواتها بينهم 4 ضباط في ميدي شمال غرب اليمن .

وتناقلت مواقع إخبارية سودانية تصريحات لمصادر عسكرية سودانية تؤكد وقوع قتلى من قواتها في اليمن خلال الأسبوع الأخير ، إلا أنها قللت من تلك الخسائر ووصفت ما عرضه الإعلام الحربي اليمني ونقلته كافة الوسائل الإعلامية اليمنية والأجنبية بالمبالغ فيها وغير الحقيقية حد زعمها .

وأفادت المصادر أن ضباطاً من القوات المسلحة السودانية ، رفيعي المستوى ، غادروا إلى الجبهة في اليمن لتفعيل التنسيق العملياتي “ لأن عدد الضحايا في المعركة الأخيرة يعد أكبر خسائر في صفوف قواتنا ”.

وكانت تقارير صحفية أفادت الأسبوع الماضي بتنفيذ قوات الجيش واللجان هجوماً ضد قوات سودانية تابعة لتحالف العدوان الذي تقوده السعودية ضد اليمن ، شمال صحراء ميدي بمحافظة حجة ، وأسفر عن مقتل وإصابة أكثر من 83 عسكرياً سودانياً بينهم ضباط .

المصادر العسكرية السودانية اعتبرت أن الخسائر التي تكبدتها القوات السودانية “عادية وطبيعية بالنسبة لقوات تقاتل في الميدان” وقالت إن تلك الخسائر جاءت نتيجة تقدم أحرزته في الميدان .

في السياق سخر مصدر عسكري يمني من تصريحات عسكريين سودانيين قللوا من حجم الخسائر السودانية واعتبروها طبيعية بالنسبة لأرض المعركة .

وقالت المصدر إن تصريحات المسؤولين السودانيين بشأن خسائرهم في اليمن تعد اعترافاً بالهزيمة التي لحقت بقواتهم في صحراء ميدي .

ووصف المصدر ما تعرضت له القوات السودانية مؤخراً شمال اليمن بالقول : “ إن صحراء ميدي قد ابتلعت الجنود السودانيين الذين تزج بهم قياداتهم إلى المهالك دون مراعاة للطبيعة الجغرافية لليمن ودون معرفة بطبيعة المقاتل اليمني على أرضه ”.

وتعتبر القوات السودانية هي الأكبر مشاركة في العمليات العسكرية ضد قوات الجيش واللجان الشعبية ؛ حيث أرسلت مؤخراً عدة كتائب إلى ميدي والمخا بهدف اكتساح الساحل الغربي ، لكنها وفق المؤشرات الميدانية تكبدت خسائر كبيرة في العتاد والأرواح وفشلت في تحقيق أي تقدم يذكر خصوصاً بعد الانسحابات التي نفذتها قوات المرتزقة الموالية للإمارات في المخا احتجاجاً على قرارات الرئيس المنتهية ولايته عبدربه منصور هادي بشأن محافظ عدن السابق عيدروس الزبيدي وهاني بن بريك وزير الدولة في حكومة نزلاء غرف وأجنحة فنادق الرياض والتي أثرت سلباً على العلاقة بين هادي والإمارات وانعكست على الأداء العسكري في الجبهات .

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com