Herelllllan
herelllllan2

ماذا لو اشتبكت طائرتي “إف-35” الأمريكية و “سو-35” الروسية؟ ..ماذا سيحدث؟

يمانيون -متابعات

حذرت صحيفة National Interest الأمريكية من إقحام مقاتلات “إف-35” الأمريكية في أي اشتباك حقيقي مع نظيراتها الروسية “سو-35” معتبرة أن الطائرات الأمريكية لن تنجو في موقعة كهذه.

وكتبت الصحيفة الأمريكية استنادا إلى ما استقته من استشارة الخبراء إلى أن “سو-35” الروسية بمنظومات الرادار والملاحة المتطورة المزودة بها، وبمحركاتها الجديدة المعدلة، وميزات هيكلها وتصميمها سوف يقتنيها مختلف جيوش العالم، فيما لا يتوفر لدى الجيش الأمريكي من طائرات تضاهي “سو-35” سوى “إف-35” التي بالكاد يمكن تسميتها مقاتلة متطورة.

وفي وصف لاشتباك مفترض بين أربع مقاتلات أمريكية من هذا النوع ومثلها من المقاتلات الروسية، أكدت  National Interest أن طواقم الطائرات الأمريكية سوف تفضل لا محالة تعديل وجهة تحليقها ومغادرة حلبة القتال قبل أن تستدعي مقاتلات “إف-22” الأمريكية من الجيل الأحدث لنجدتها من انقضاض “سو-35”.

وأضافت أنه وإذا ما اضطرت “إف-35” للمواجهة مع “سو-35″، فلن يتوفر لديها من وسائل القتال سوى الاعتماد على وسائط التخفي عن الرادار  وأجهزة التشويش وإتقان المراوغة الجوية، والابتعاد عن مرمى نار “سو-35″، لاسيما وأن “إف-35” ضعيفة للغاية في ظروف الاشتباك المباشر والمكشوف.

وذكّرت الصحيفة الأمريكية حسب خبرائها، بأن “إف-35” تنقصها السرعة والقدرة على الارتفاع العالي، ناهيك عن حاجتها لعدد أكبر من صواريخ “جو – جو” قبل أن تكون قادرة على نزال مقاتلات العدو المفترض.

وختمت: نستخلص مما تقدم أنه يجب على طواقم مقاتلات “إف-35” تفادي أي مواجهة مباشرة مع المقاتلات الروسية، ومهما كان الثمن.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com