Herelllllan
herelllllan2

“تضحيات الشهداء ثبات وانتصار – عزة وكرامة” في ندوة لمؤسسة الشهداء بصنعاء

 

يمانيون – صنعاء :

أقامت مؤسسة الشهداء لرعاية وتأهيل أسر الشهداء الخميس رمضان 1438هـ، ندوة ثقافية توعوية مجتمعية بجامع الشوكاني بالعاصمة صنعاء ضمن أعمال المؤسسة الثقافية التوعوية.

حيث افتتحت الندوة التي كانت بعنوان “تضحيات الشهداء ثبات وانتصار – عزة وكرامة” بآيات من الذكر الحكيم قرأها الاستاذ عبدالكريم الضوء، تلاها كلمة ترحيبية القاها الاستاذ عبدالسلام الطالبي، بعدها القى الدكتور خالد القروطي محاضرة قيمة جداً استعرض فيها فضل الشهادة والشهداء، وأوضح الدور الكبير الذي قدمه الشهداء في سبيل الله ومن أجل عزة وكرامة أبناء الشعب اليمني.

كما دعا الدكتور القروطي الجهات الرسمية والعلماء إلى تكثيف جهودهم لتوضيح ما تمر به الأمة، من مرحلة صعبة يجب على الناس التحرك، أسوة بالشهداء العظماء الذين تحركوا وفق بصيرة وقاموا بمسؤولياتهم التي يتهرب منها البعض.

وشدد الدكتور خالد القروطي على ضرورة قيام المجتمع بدوره تجاه أسر الشهداء كون رعاية أسر الشهداء مسؤولية الجميع وليست مسؤولية جهة محددة، كون الشهيد قدم روحه رخيصة في سبيل الله ودفاعاً عن جميع أبناء الشعب، وان على المجتمع ان يقابل احسان الشهداء بالإحسان.

كما ألقيت كلمة للأستاذ علي المتميز أوضح دور منظمات المجتمع المدني في رعاية أسر الشهداء، وضرورة تفعيل المنظمات بما يحقق لأسر الشهداء الرعاية الكاملة في مختلف الجوانب.

من جانبه استعرض عبدالله الحوثي في كلمة المؤسسة الدور الكبير الذي تقوم به مؤسسة الشهداء لرعاية وتأهيل أسر الشهداء، تجاه أسر الشهداء العظماء، في مختلف الجوانب.

وأكد الحوثي أن مؤسسة الشهداء تقوم بواجبها بطاقة عالية وجهود متواصلة لرعاية أسر الشهداء في مختلف الجوانب الاجتماعية، الصحية، التربوية، التأهيل والتدريب، رغم شحة الامكانيات والوضع الاقتصادي الصعب جراء العدوان السعودي الامريكي والحصار الشديد الذي يهدف إلى تركيع أبناء الشعب اليمني.

وخلال الندوة أطلق عبدالله الحوثي في كلمة مؤسسة الشهداء برنامج “كفالة الأيتام” لتفعيل دور أبناء المجتمع اليمني وكذا منظمات المجتمع المدني تجاه أسر الشهداء، وبما يحقق الرعاية الكافية لهذه الأسر العظمية.

ودعت المؤسسة الجهات الرسمية والشعبية للتفاعل الكبير مع هذه الحملة كون الفئة المستهدفة هي أفضل وأرقى شريحة في المجتمع اليمني.

هذا وعقدت الندوة بحضور كبار علماء اليمن والعديد من الشخصيات الاجتماعية وحشد غفير من المواطنين، الذين أكدوا بدورهم على أهمية هذه الفعاليات في تذكير الناس والمعنيين بدورهم، وكذا اظهار عظمة الشهداء وما قاموا به.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com