Herelllllan
herelllllan2

الوحدة والحكمة اليمانية

كتب/ زيد البعوة

اجتمعت الحكمــة واجتمع الهدى واجتمع العقل واجتمع الخــير واجتمع الإيمان وخاب ظن العدى وتمزقت أحلامهم وتشــتت آمالهم حني توافد حكماء اليمن من كل حدب وصوب إلى قاعة واحدة مــن كل حزب وكل طائفة وكل منطقــة وكل محافظــة في الجمهورية اليمنية في العــاشر مــن رمضان مــن اجل هــدف واحد وهــم واحد وحلم واحد هــو تعزيز الوحدة ولم الشــمل بني أبنــاء الوطن الواحــد في مواجهة العدوان..

لا يدري الواحد مــاذا يقول عن هذا الحدث العظيم الذي قام به حكماء وعقلاء اليمن لقد تجســد اليوم الحديث النبوي الشريف الذي يقول (الإيمان يمــان والحكمة يمانية ) اليوم يا رســول الله اثبت اليمانيون أنهم لن يخيبوا ظنك فيهم اليوم يا سيدي يا رسول الله هاهم ً اليمانيون يثبتون من جديد أنهم حكماء فعلا وأنهــم مؤمنــون بالديــن الإســلامي الحنيف الذي يدعو إلى الوحدة والأخوة..

اجتمــاع حكماء اليمــن اليوم يعتــبر اعظم وابرز حدث على الانطــلاق في العالم.. اجتماع تاريخي ســوف يصــل صــداه إلى كل الأنحاء وهو نقطة تحول .. ومفترق طرق بني الشــتات والوحدة والماضي والمســتقبل هــذا هو التغيير الــذي دعا إليــه القرآن أن اللــه لا يغير ما بقوم حتــى يغيروا مــا بأنفســهم وهاهــم اليمنيون يغــيرون إلى الأفضل مــن التمزق إلى الوحدة في مواجهة العدوان..

في الوقــت الــذي يســعى البعــض للتطبيع مع إسرائيــل يجتمع اليمنيــون لتعزيز روابط الأخــوة وفي الوقــت الــذي تتمــزق وتتشــتت بعــض الدول كمــا هو الحــال بالنســبة لدول العدوان الخليجية مثل الإمارات والســعودية وقطر من اجل أن تخدم أعداء الإسلام وتخدم أمريكا وإسرائيل بالدرجة الأولى إلا أن الشعب اليمني يســتغل شــهر القرآن ويجتمعون من اجل الوحدة والأخوة ..

هذا هو دوركم أيها الحكماء هذا هو ميدانكم وعملكــم وإن لــم يكن دور العلمــاء والحكماء، والعقــلاء هــو توحيــد الصفــوف ولم الشــمل وتعزيز أواصر الأخوة فما هو دوركم؟ لكن اليوم تجســدت فيكم هذه القيم والمبادئ التي حث ً عليهــا اللــه وتتطلبها المرحلة لقــد أثبتم فعلا أنكــم أهل الحكمــة وأنكم تتســلحون بالوعي وتدركون الأمور التي شــعبنا في أمس الحاجة إليها في واقعنا وأهمها الوحدة والأخوة..

من خلال هذا الاجتماع الذي أدخل السرور والفرح والبهجة وعزز الأمل في قلوب اليمنيني نتمنى من الله ومنكــم أن يكون لهذا الاجتماع دور كبير وواقعي وملموس في واقعنا في مختلف المجــالات والاجتماعية والإعلاميــة والثقافية والأمنيــة والعســكرية والاقتصاديــة وغيرهــا بحيث تصل نتائج هــذا الاجتماع إلى كل أسرة والى كل فــرد والى كل عامل ومجاهد وموظف في مختلف الأحزاب والأطياف اليمنية وهذا جل ما نتمناه ونأمله وسيتحقق إن شاء الله.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com