Herelllllan
herelllllan2

الإعلان عن تحالف لقوى المعارضة في السعودية

يمانيون / متابعات

أصدرت قوى سياسية في السعودية بياناً أعلنت فيه عن تشكيلها تحالفاً للمعارضة، تحت مسمى ” اتحاد قوى المعارضة في جزيرة العرب ” .

وضم التشكيل الجديد كلاً من: «حزب الأمة الإسلامي»، و«تجمع أحرار جزيرة العرب»، و«حزب التجديد الإسلامي»، و«حلف الفضول»، وجمعية «اعتقال» الحقوقية.

وبحسب البيان، فإن التشكيل هو «اتحاد سياسي سلمي يسعى للتغيير السياسي، ويؤمن بالمشاركة الشعبية والتداول السلمي للسلطة». وأوضح الإعلان أن تأسيس هذا التحالف جاء ليأخذ «على عاتقه رفع راية التغيير، والعمل على إنجاح مقاصد الإصلاح والتقويم، متخذاً من شعب الجزيرة سنداً له وداعماً حتى يخضع هذا النظام لإرادة الشعب وينزل عند رغباته ومصالحه، وإن أبى فلا سبيل نحفظ وطننا من شروره إلا الثورة عليه وإسقاطه».

وتوجه البيان إلى «شعب جزيرة العرب الطيب الحر» بالقول: «عليكم تحمل مسؤولياتكم في وضع حد لنظام الأسرة الحاكمة، وأن تدركوا أنكم أصحاب حق في هذا الوطن، وأصحاب حق في المشاركة في صنع قراراته ورسم سياساته وتوجهاته، وأصحاب حق في تقويم الحاكم إن عصى وتكبر على أوامر الله».

واعتبرت القوى الموقعة على الإعلان أنه «حانت لحظة الحسم، فنظام حكم آل سعود يقود البلاد نحو الهاوية، حيث أصبحت بلادنا مصدر شر يمس الأمة في كل مكان».

وقد نشر «حزب الأمة الإسلامي» البيان على حسابه الموثق في «تويتر».

ويأتي هذا الإعلان في ظل الخلاف السعودي القطري المتصاعد، ويلاحظ أن القوى الموقعة على البيان تشترك بتوجهاتها «الإخوانية».

المصدر : العربي + الاناضول

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com