Herelllllan
herelllllan2

جمعية القابلات اليمنيات توزع 300 سلة غذائية للأسر الفقيرة والمحتاجة بصنعاء

صنعاء / ماجد الكحلاني

دشنت الجمعية الوطنية للقابلات اليمنيات اليوم الأحد توزيع السلة الغذائية للأسر الأكثر إحتياجاً لعدد 300 أسرة يمثلون مديريات أمانة العاصمة بدعم جمعية العون المباشر الكويتية في اليمن.

وأوضحت نائبة رئيسة الجمعية صباح حسين الظافري ان المشروع يستهدف الأسر المعدمة والأكثر احتياجاً والأيتام وغيرهم من المتضررين جراء الأوضاع المأساوية الحاصلة في إطار أمانة العاصمة.

وأضافت الظافري في تصريح لـ” ” أن الجمعية عملت على إعداد قاعدة بيانات لكثير من الأسر الواقعة تحت خط الفقر والمتضررة، متضمنة أبرز احتياجاتها الأساسية والتدخلات الطارئة للتخفيف من وطأة معاناتها وتجاوزها.

لافتة إلى أن مشروع السلة الغذائية يحتوي على” 25 كيلو دقيق و20 كيلو أرز و10كيلو سكر و4 لتر زيت و2 كيلو حليب و2 كيلو تمر ” كحصة لكل أسرة، وذلك ضمن مشروع للاستجابة الطارئة “إغاثة صنعاءالممول من جمعية العون المباشر، والذي يستهدف المئات من الأسر الأسر الفقيرة والمعدمة عبر عدد من منظمات المجتمع المدني ومنها جمعية القابلات.

ودعت نائبة رئيسة الجمعية المنظمات ورجال المال والأعمال إلى ضرورة المساهمة بدوهم بفاعلية للتخفيف من معاناة الأسر اليمنية جراء الأوضاع المعيشية الصعبة.

وأشادت الظافري بما تقدمه جمعية العون المباشر”ممثلة بمديرها في اليمن الناشطة معالي العسعوسي ودوهم الملموس في تلبية الاحتياجات الإنسانية في شتى الجوانب بمختلف المناطق اليمنية.

هذا وتعمل جمعية القابلات اليمنيات على تأهيل ورعاية النساء من ذوي الدخل المحدود والقابلات في الجوانب المهنية والحرفية ضمن أنشطتها ومشاريعها الحيوية التيتنفذها سيما دعم إنشاء عيادات منزلية ومشاريع خاصة لهن في أمانة العاصمة وباقي المحافظات.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com