Herelllllan
herelllllan2

من هو اليمني الذي ينافس الوليد بن طلال في قائمة العشرة الأكثر ثراء في السعودية

يمانيون – متابعات :

كشــف تصنيف دولي نشرته مجلة “فوربس” الأميركية عن أثرياء العالــم عن وجــود مليونير يمني ضمــن قائمة أثرياء العالم.

مشــيرا إلى أن رجــل الأعمال محمد العمودي الــذي ينحدر من أصول يمنية ويحمل الجنسية السعودية يتصدر قائمة السعوديني العشرة الأكثر ثراء في العالم برثوة تصل إلى 1.8 مليار دولار.

ونــشر التقريــر تفاصيل عن 24 شــخصية خليجية ضمن قائمة أثريــاء العالــم لعام 2017 بــرثوة بلغت 1.85 مليــار دولار، يتصدرهم الملياردير الســعودي، الأمــير الوليد بن طلال بالمرتبــة الأولى عربيا والـ45 عالميا برثوة تقدر بـ7.18 مليار دولار.

وطبقــا للتقرير يســتحوذ عشرة ســعوديني على ثــروة تبلغ نحو 1.42 مليــار دولار يتقدمهــم الملياردير الســعودي الوليد بن طلال ثم الملياردير من أصول يمنية محمد العمودي ثم سلطان بن محمد بن سعود الكبير بثروه بلغت 8.3 مليار دولار، ومحمد العيسى بـ6.2 مليار دولار، وصالــح كامــل بـــ3.2 مليــار دولار، وعبد اللــه الراجحي بـ9.1 مليــار دولار، وعبد المجيد وفواز وســليمان الحكير بـــ2.1 مليار دولار لكل منهم، ومحمد الصيرفي بـ1.1 مليار دولار.

يذكر أن محمد حسين العمودي هو رجل اعمال سعودي وملياردير، مستثمر في إثيوبيا ، نال العمودي في السويد وسام نجمة الشمال الملكية السويدية «رويال سويديش أوردر أوف ذا نورزن ستار» من الملك كارل السادس عشر .

ولد الشيخ محمد حسين العمودي في إثيوبيا ٢١ يوليو، ١٩٤٦م من ام اثيوبيه واب حضرمي تعود اصوله إلى حضرموت في اليمن وتربي في السعودية بلد الاقامة .

بدأ جمع ثروته منذ أن عمل في قطاعي العقار والإنشاءات ليتحول بعد ذلك إلى شراء مصاف للنفط في السويد والمغرب.

تقدر ثروته ب 13.5 مليار دولار وهو من الشخصيات المرموقة في إثيوبيا استثمارته في السويد وأفريقيا بدا تكوين ثروته في قطاع البناء والمقاولات ثم وسع نشاطاته نوعيا وجغرافيا قطاع الاعمال في البنوك والاشتثمارات والفنادق والنفط والغاز توظف شركة العمودي كورال جروب وميدروك جروب أكثر من 40 الف موظف.

صنف ثاني اغنى رجل عربي حسب مجلة فوربس الأمريكية عام 2008 م [3] ولدى كورال جروب محفظة استثمارية في أوروبا والشرق الأوسط التي تتضمن شركة برايم بتروليوم شركة النفط الأكبر في السويد، وشركة سفنسكا بتروليوم اند إكسبلوريشن، وسامير (شركة بتروكيماوية ومصفاة تكرير في المغرب)، وشركة نفط للخدمات البترولية في المملكة العربية السعودية وأخيراً شركة فورتيونا القابضة في لبنان .

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com