Herelllllan
herelllllan2

عمران | مناقشة آلية “مشروع النقد مقابل التعليم” بتمويل الصندوق الإجتماعي للتنمية

عمران | صفاء عايض

ناقش اجتماع برئاسة محافظ عمران الدكتور فيصل جعمان اليوم ، الآلية التنفيذية لمشروع النقد مقابل التعليم الذي ينفذه مكتب التربية والتعليم  بالمحافظة وبتمويل من الصندوق الاجتماعي للتنمية ويستهدف مديرية جبل عيال يزيد  كمرحلة تجريبية أولى للمشروع .

وتطرق الاجتماع الذي حضره مدير عام مكتب التربية بالمحافظة احمد الشهاري  ومدير الصندوق الاجتماعي المهندس حافظ الذرحاني  ، إلى السبل الكفيلة بإنجاح برامج وخطط الصندوق بالمديرية في مجال التعليم ، والية اختيار  المتقدمين للعمل في التدريس  بحسب الاحتياج والمؤهل  في المنطقة المستهدفة .

واستمع المحافظ  إلى شرح من مديرا عام  مكتب التربية والصندوق الاجتماعي  بالمحافظة حول المشروع الذي يجرى حاليا  تنفيذه في خمس مناطق بمديرية جبل عيال يزيد  ينفذها برنامج النقد مقابل العمل لتحسين العملية التعليمية خاصة برامج تعليم الفتاة، ومحو الأمية .

حيث  يستهدف البرنامج دعم  التعليم  في المناطق الأشد احتياجا  وخاصة  الفتاة الريفية وتشجيعها لمواصلة التعليم من خلال إيجاد فرص مؤقتة للعمل بمجال التعليم لأكثر من150 معلم ومعلمة  يتم التعاقد معهم بتمويل من مشروع النقد مقابل التعليم.

وقد وصل عدد المتقدمين  للعمل  وصلوا  (626)  من العاطلين على العمل ويحملون المؤهلات العلمية بكالوريوس او الدبلوم  يتنافسون على مائة وخمسون  وظيفة مؤقتة لمدة تسعة أشهر  في 68 مدرسة بمديرية الجبل يتم اختيارهم حسب معايير علمية بالمفاضلة  واختبارات القبول  الى جانب 130 طالب عمل  من محو الأمية يتنافسون على 26 وظيفة في مدارس محو الأمية بنفس المديرية .

وأكد المحافظ  على ضرورة الاهتمام بتشجيع  التعليم  واستمرار يته وتطوير قدرات الملتحقين بمجال العمل التربوي وغيره من المجالات، خاصة في ظل الأوضاع الصعبة التي تمر بها البلاد نتيجة العدوان والحصار  وانقطاع المرتبات  واستهداف العملية التعليمة  بالذات  بتدمير عدد كبير من المدارس في المحافظة.

وأشاد جعمان  بالمشاريع الخدمية التي ينفذها الصندوق الاجتماعي لتحسين مستوي الخدمات لأبناء المجتمعات المحلية وكذا الجهود التي تبذل من قبل قيادة مكتب التربية بالمحافظة ووجه مدير الصندوق الاجتماعي  باستهداف مديريات القفلة والعشة وحرف سفيان وصوير ومسور والسوده  بمثل هذه المشاريع كون المديريات التي ذكرت لديها عجز كبير في المعلمين من ذوي التخصصات العلمية وغيرها .

وحث المحافظ على العمل بشفافية واضحة والعمل بالمعايير التي تساعد في نجاح المشروع ومتابعة وتقييمه متمنياً للجميع التوفيق والنجاح.

حضر الاجتماع مدراء عموم المالية ومحو الأميه ورؤساء شعب التعليم والمناهج والتوجيه ومدراء إدارات التعليم العام والرقابة والإعلام التربوي والتعليم الأهلي ومدير التربية بمديرية جبل يزيد منصور الضاوي.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com