Herelllllan
herelllllan2

الكوليرا يهدد حياة ما يزيد عن نصف مليون شخص في اليمن

يمانيون – متابعات :

صرح رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر بيتر إن وباء الكوليرا يهدد حياة ما يزيد عن نصف مليون شخص فى اليمن، موضحا أن التقارير الآخيرة أشارت إلى احتمال إصابة 700 ألف شخص بالكوليرا.

وتحدث ماورير – خلال اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة حول الأزمة اليمنية – أن القيود على الواردات وحالة الحرب التى تنتهك القانون الدولى تعرض حياة أكثر من 20 مليون شخص للخطر.

وأشار رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر إلى أن العمليات التى يقدمها تمثلت فى تقديم علاج لوباء الكوليرا وتدريب أكثر من 200 طبيب وممرض، فضلا عن تنفيذ مئات العمليات لمعالجة الأمراض المزمنة وتقديم المياه والأغذية للمدنيين.

وتابع “نحن بحاجة للتعاون مع الأطراف ذات النفوذ من خارج الإقليم، لإيجاد حل للنزاع وإقناع الجميع باحترام القواعد الأساسية للحروب مهما كانت أهدافها”.

وأكد أهمية الحل السياسى لإنهاء الأزمة اليمنية، مشيرا فى الوقت ذاته إلى ضرورة التوصل لاتفاق بشأن التهدئة للمدنيين والتوقف عن استهدافهم، علاوة على الالتزام بالقانون الإنسانى الدولى ولاسيما القواعد الخاصة بسلوك المتقاتلين واحترام الأهداف المدنية وتكييف المبادئ مع السياق الحضاري.

ودعا رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر، المجتمع الدولى إلى الاستجابة بشكل حقيقى للأزمة، من خلال التنسيق مع كافة الأطراف المتقاتلة لتوصيل المساعدات والمواد اللازمة للمعيشة للمدنيين.

المصدر: اليمن العربي

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com