الرئيسية / أخبار / محليات / جرائم العدوان / 59 غارة على منازل وممتلكات مواطنين خلفت أكثر من 18 شهيدا جُلهم نساء وأطفال

59 غارة على منازل وممتلكات مواطنين خلفت أكثر من 18 شهيدا جُلهم نساء وأطفال

يمانيون../
استشهد وأصيب 12 مواطنا جراء استهداف طيران العدوان السعودي الأمريكي اليوم السبت 07/أكتوبر/2017 منازل المواطنين في منطقة يختل شمال المخا بمحافظة تعز.

وأوضح مصدر أمني بتعز أن طيران العدوان استهدف منازل ومواشي المواطنين بمنطقة يختل شمال المخا ما أدى إلى استشهاد 12 مواطن بينهم أطفال ونساء في حصيلة أولية.

وكان طيران العدوان السعودي الأمريكي قد شن أكثر من 57 غارة، فيما تعرضت مناطق متفرقة بصعدة لنيران حرس الحدود وقصف صاروخي ومدفعي سعودي ما أدى إلى استشهاد ستة مواطنين بينهم طفل خلال الساعات الماضية.

وحسب مصدر عسكري ان غارتين لطيران العدوان على منطقة آل مقنع بمديرية منبه في صعدة أسفرت عن استشهاد ثلاثة مواطنين بينهم طفل.

كما استشهد ثلاثة مواطنين آخرين بنيران حرس الحدود السعودي في منطقة الرقو بمديرية منبه، واستهدف قصف صاروخي ومدفعي سعودي مناطق متفرقة من مديرية رازح بصعدة.

وأشار المصدر إلى أن طيران العدوان السعودي شن ست غارات على مزارع المواطنين في منطقة الجر وغارتين على اللواء 25 ميكا في مديرية عبس بمحافظة حجة.

وذكر المصدر أن الطيران المعادي شن ثلاث غارات على مستشفى ابن سيناء بمديرية عبس في حجة، وشن غارتين على جبل يام في نهم.

وفي محافظة تعز شن طيران العدوان السعودي الأمريكي 11 غارة على منطقة يختل بمديرية المخا وغارة بطائرة بدون طيار على جبل الشبكة في مديرية موزع.

وأشار المصدر إلى أن طيران العدوان شن غارتين على مديرية الغيل، فيما أصيب طفلان بانفجار قنبلة عنقودية من مخلفات العدوان في مديرية برط المراشي بمحافظة الجوف.

وحسب المصدر فإن طيران العدوان السعودي شن أكثر من 15 غارة خلال زحف واسع للجيش السعودي على موقع الشرفة واستهدف بغارتين جنوب موقع الطلعة بنجران، كما شن 11 غارة على مدينة الربوعة والثعبان بعسير.

حملة دعم البنك المركزي