Herelllllan
herelllllan2

بالصورة .. الإمارات تضيء برج خليفة بمدينة دبي بألوان العلم الجنوبي

يمانيون – متابعات

أضاءت مدينة دبي العاصمة الاقتصادية لدولة الامارات في ساعة متأخرة من مساء أمس الأحد برج خليفة بألوان علم دولة الجنوب اليمني.

وبثت قناة “العربية” السعودية في إحدى نشراتها الإخبارية في ساعات الفجر الأولى قالت فيه إن الإمارات قامت بإضاءة برج خليفة، أحد أبرز المعالم الحديثة للإمارات، بألوان علم جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية، اليمن الجنوبي سابقاً، وبثت القناة صوراً حية للحدث وعلقت عليه “دبي: برج خليفة يضاء الآن بعلم الجنوب العربي”.

واعتبر مراقبون الامارات هذه الحركة أنها رسالة مقصودة بأنها ماضية في مشروعها في تقسيم اليمن وسيطرتها على الجنوب اليمني، لافتين إلى أن ذلك يعد مجاهرة علنية بمشروع الإمارات التوسعي في اليمن وسيطرتها على الممرات المائية الدولية والسواحل والمياه الإقليمية اليمنية مستندة في ذلك إلى الدعم الذي والضوء الأخضر الذي تتلقاه من كل من بريطانيا والولايات المتحدة.

من جهتها اعتبرت مصادر سياسية في صنعاء أن قيام الإمارات بإضاءة ابرز معالم الامارات بألوان العلم الجنوبي هو رسالة مقصودة للسعودية وربما أرادت القول بأن جنوب اليمن يخص الإمارات وأنها لن تسمح لأي دولة أخرى حتى وإن كانت السعودية بالتدخل في مشروعها جنوب اليمن.

  • المساء برس
قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com