Herelllllan
herelllllan2

برعاية حكومة الشباب.. فعالية تطبيقية في مجال اللغة لعدد 105 طالبة من ذوي الدخل المحدود بامانة العاصمة

يمانيون../
شهدت اليوم رئيسة حكومة شباب اليمن المستقل هناء الفقيه فعالية اليوم المفتوح لتطبيق اللغة الإنجليزية لطالبات برنامج “ترجت” لذوي الدخل المحدود لعدد 105 طالبة من خريجات الثانوية وغيرهن من الفتيات بمديرية أزال بالعاصمة صنعاء.

هدفت الفعالية التي نظمها برنامج “ترجت” بالشراكة مع المعهد التقني لتدريب وتأهيل المرأة بنقم ضمن برنامج تدريبي يستهدف على مدى عام أكثر من 500 طالبة من ذوي الدخل المحدود الى تعزيز مهارات وقدرات الطالبات في تطبيق اللغة الانجليزية كتقليد شهري لمراجعة وتقييم مدى استيعابهن وفهمهن للمحاضرات والتطبيقات الدراسية وفق المناهج المحددة.

وخلال الفعالية التي حضرها عدد من وزراء حكومة الشباب وقيادة السلطة المحلية بالمديرية أكدت رئيسة حكومة شباب اليمن المستقل هناء الفقيه على ضرورة دعم الجهود والتدابير المتخذة لتحقيق أهداف التعليم للجميع، وأحقية النساء والفتيات في التعليم وإتمامه والاستفادة منه في أوساط الأسر والمناطق المحرومة.

وحثت الفقيه على ضرورة الإهتمام بالإعداد المعرفي والثقافي والتعليمي للفتاة بما يمكنها من الإسهام بدورها في تقدم المجتمع، مشيرة إلى أن الفتيات في بلادنا لا تزال هي الشريحة الأقل حظا في التعليم نتيجة الأوضاع المعيشية الصعبة وتفرغهن كأيدي عاملة لخدمة العمل المنزلي او الزواج المبكر وغيره ما يتطلب على الحكومة والجهات المعنيين الاهتمام والحرص على أن تأخذ الفتاة حظها من التعليم.

وأشادت رئيسة الحكومة الشبابية بدور واهتمام المعهد التقني لتدريب وتأهيل المرأة بنقم وبرنامج “تارجت” لذوي الدخل المحدود بهكذا فعاليات تطبيقية لغوية تكسب الطالبات مزيدا من المعارف وتجدد الفرص لإتقان اللغة في صفوف الملتحقات بالبرنامج ضمن مراحله التدريبية المختلفة.

هذا وألقيت عدد من الكلمات من قبل أمين عام المجلس المحلي بمديرية أزال عادل الشعثمي وعميدة المعهد الأستاذة ألطاف الشبأ والمدير الأكاديمي لبرنامج تارجت وحيد الشرفي – أكدت في مجملة على ضرورة الاستفادة من البرنامج والأجواء الدراسية المحكمة ضمن أنظمة تطبيقية عالمية، وبما يسهم ذلك في تعليم الطالبات وتمكينهن من المحادثة وتنمية معارفهن ومهاراتهن اللغوية.

حضر الفعالية من حكومة الشباب وزير النقل ماجد الكحلاني ووزير الخدمة المدنية عصام الشرعبي وزير الإدارة المحلية محمد الوقيدي، ووزير الدولة أمين العاصمة محمد السفرجل ووزير الإعلام محمد الشومي ومدير برنامج “تارجت” لذوي الدخل المحدود مفيد الحميري وعدد من أعضاء السلطة المحلية والشخصيات التربوية والتعليمية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com