Herelllllan
herelllllan2

حكومة الشباب تهيب بضرورة التفاعل لإنجاح حملة أرفعوا الحصار عن مطارات اليمن

 

صنعاء – يمانيون:

دعت وزارة النقل في حكومة شباب اليمن المستقل كل اليمنيين للتفاعل مع الحملة الإلكترونية غدا الأحد للمطالبة برفع الحصار عن مطارات اليمنى تحت هاشتاق #ارفعوا_الحصار_عن_مطــارات_اليمــن.. عبر مختلف مواقــع التواصــل الاجتماعــي (تويتر وفيسبوك وواتس وتليجرام…. وغيرها

وقالت الوزارة في بيان لها ان الحملة التي سيطلقها طــلاب ومغتربون يمنيون في جمهوريــة الصين الشــعبية غــداً الأحد تُعد من أكبر الحملات الإلكترونية بمختلــف لغــات العالــم- تتطلب الحشد لها في اليمن والتفاعل من قبل مختلف شرائــح المجتمع مــن الحقوقيين والإعلاميين اليمنيين.

واشارت الوزارة في بيانها الى أن الباب سيفتح للمغرديــن والمساهمين من الحقوقيين والإعلاميين اليمنيين والعــرب وأحرار العالم للإدلاء بأصواتهم وعباراتهم المنددة بالحصار وما خلفه من وضع كارثي في اليمن.

مشيدة بتفاعل أبناء اليمن في المهجر واستشعارهم حجم المعاناة التي يعانيها ويتكبدها أبناء اليمن جراء إغلاق المطارات من قبل قوى التحالف بقيادة السعودية والتي تتسبب في تفاقم معاناة آلاف العالقين خارج الوطن ووفاة  نحو 37 مريضاً يومياً جراء عدم تمكنهم من السفر لتلقي العلاج خارج اليمن وسط صمت دولي مخز .

وطالبت وزارة النقل في حكومة الشباب العالم بضرورة الضغط على قوى التحالف لإنهاء هــذا الحظر الجائر عــلى الموانئ والمنافــذ البريــة والبحريــة والجويــة اليمنيــة والذي يستمر للعام الثالــث عــلى التــوالي.

لافته الى ان الحملة التي ستنطلق غدا تهدف الى كشــف جرائــم العــدوان والحصار والوضــع الكارثــي الإنســاني الــذي تعيشــه اليمــن، ويتجرعــه اليمنيــون في الداخــل وفي الخــارج طلابا ومرضى وتجــاراً ومســافرين..

وأهابت الوزارة في بيانها بكافــة وســائل الإعــلام والنشطاء الحقوقيين والإعلاميين اليمنيين، بالتفاعل مع هذه الحملة لاطلاع الرأي العام العالمي عــلى خطــورة الوضــع الإنســاني في اليمــن والمعاناة التي يتجرعها الطلاب والمرضى والمسافرون خارج الوطن.

وطالبت وزارة النقل بحكومة شباب اليمن المستقل مجلس الأمن بإصدار قرار لفتح مطار صنعاء الدولي أمام الرحلات الإنسانية والتجارية وتحييد الطيران المدني كونه يخدم كافة أبناء الشعب اليمني وهو حق كفله القانون الدولي.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com