Herelllllan
herelllllan2

صحيفة عطوان : السعودية تبدأ حربها ضد حزب الله والمقاومة من خلال اذرعها الاعلامية في لبنان وأمير سعودي يعلنها من ألمانيا “نحن مملكة ظلم واستبداد”..

يمانيون -متابعات

يبدو ان بعض المحطات التلفزيونية اللبنانية {السعودية الهوى} تواجه هذه الايام “تعليمات صارمة ” بالتصعيد والرفع من اللهجة المستعملة اسوة بالتطورات السياسية المتسارعة التي يقودها النظام السعودي “الجديد” هذه الايام.

من يتابع البرامج التلفزيونية الحوارية بالذات سيخرج بهذه الخلاصة فبعد “واقعة” الاعلامي وليد عبود مع حبيب فياض على شاشة “الام تي في” سار الإعلامي “مرسال غانم” في برنامجه “كلام الناس″ هو الآخر على ذات النهج على قناة “الال بي سي” وهو يستضيف “ثلة” من الإعلاميين السعوديين الذين تجاوزوا كل الحدود والأعراف ويتحدثون وكأن لبنان محافظة سعودية تدين بالولاء لنظامهم او المفروض ان تكون كذلك مع الحرص على منحهم “الوقت الكافي” للتعبير وايصال رسائلهم “المستفزة” دون مضايقات.

وهنا لابد من الاشادة بالحضور القوي لنائب رئيس مجلس النواب السابق ايلي فرزلي الذي “قاوم” وتحدى “الرسم التكتيكي” الموضوع للحلقة حتى قبل بدايتها ,وفي نفس السياق وبعيدا عن البرامج الحوارية  لم يحذ الكوميدي عادل كرم في برنامجه “هيدا حكي” عن الخط السائد وتعمد السخرية من كلام “اميل لحود” عن تدخل اسرائيلي في قضية “استقالة سعد الحريري”، والسؤال المطروح هنا وبالخط العريض: هل هذه القنوات حقا لبنانية ؟ وهل يحق لها الحديث باسم البلد وشعبه؟

الواضح ان الايام المقبلة ستسقط الكثير من الاوراق في هذا الصدد لاسيما في ظل “الحملة السعودية المسعورة” على هذا البلد والاكيد ان الحقل الاعلامي مرشح للمزيد من “الاشتعال”، فهل “الدعم السعودي” حلال والايراني حرام؟

 أمير سعودي يعلنها من ألمانيا “نحن مملكة ظلم واستبداد”:

حلقة ملفتة للانتباه تلك التي عرضتها قناة “دوتشيه فيليه” الالمانية عن “الامير السعودي” {يرفض هذا اللقب كما جاء لسانه” خالد بن فرحان آل سعود الذي باح لبرنامج “ضيف وحكاية ” الذي تقمه الإعلامية سماح الطويل بالكثير من الاسرار الشخصية التي تهم طفولته وحياته في المملكة قبل الانشقاق عن الاسرة الحاكمة متوجها نحو ألمانيا حيث نال حق اللجوء السياسي وبعد ذلك الجنسية الالمانية.

ليس الامر معتادا ان نشاهد “أميرا” من العائلة الحاكمة السعودية وهو يميط اللثام عن تلك الحياة التي لطالما شكلت “لغزا محيرا” او عالما مبهما للكثيرين لا بل ويعلنها بمنتهى الوضوح “نحن مملكة ظلم واستبداد”.

والحقيقة ان ذلك “السور المتين ” الذي شيده “آل سعود” لعائلتهم بات متهالكا اذ مازلنا نذكر الضجة المثارة حول وثائقي “البي بي سي” عن “الامراء المخطوفين” وجاء الدور اليوم على خالد ليكشف بمنتهى البساطة ذلك الواقع المحاط بالالاف الحراس ,فعلى من سيأتي الدور مستقبلا يا ترى كيف ليكشف المزيد من الأسرار والألغاز التي تهم النظام السعودي؟

  • عادل العوفي – راي اليوم
قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com