Herelllllan
herelllllan2

المفوضة العليا للاتحاد الأوروبي تحذر من التدخل السعودي في لبنان

يمانيون – متابعات

حذر الاتحاد الأوروبي من التدخل السعودي في الشأن اللبناني، داعيا رئيس الوزراء اللبناني المستقيل سعد الحريري للعودة إلى لبنان.
وقالت المفوضة العليا للسياسة الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي فيدريكا موغيريني في تصريح لها “نناشد أولا وقبل أي شيء القوى السياسية (اللبنانية) التركيز على لبنان وما يمكن أن تقدمه لمواطنيها (كما نناشد) رئيس الوزراء الحريري العودة إلى بلده وحكومة الوحدة.. للتركيز على إنجازاتها الداخلية”.

وأضافت موغيريني، عقب استضافتها اجتماع لوزراء خارجية الاتحاد في بروكسل “نتوقع عدم التدخل الخارجي في جدول الأعمال الوطني هذا. ونؤمن بأن ذلك ضروري لتجنب جلب صراعات إقليمية إلى لبنان”، مشيدة بإنجازات الحكومة اللبنانية برئاسة الحريري.

من جهته دعا وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لو دريان، على هامش الاجتماع، إلى عدم تدخل دول أخرى في الشأن اللبناني، قائلا: “منشغلون بالوضع في لبنان.. وقلقون بشأن استقراره.. وسيادته وعدم التدخل” في شؤونه.

وأجاب لو دريان على سؤال لصحفيين عن الحريري موضحا “يجب أن تحظى كل الشخصيات السياسية بحرية كاملة في الحركة حتى يتم التوصل لحل سياسي في لبنان”.

هذا وشدد وزير الخارجية الألماني زيغمار غابرييل على ضرورة عودة الحريري إلى بلده لأن رحيله هز لبنان، حسب وصفه.

على نفس الصعيد حذر وزير خارجية لوكسمبورغ جو أسيلبورن من أن انهيار لبنان سيزيد من زعزعة استقرار المنطقة المضطربة أصلا، قائلا إن وجود “أزمة رهينة، إذا كان هذا ما يحدث مع رئيس وزراء اللبناني في السعودية، ليست خبرا طيبا للغاية بالنسبة للمنطقة”.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com