الرئيسية / اهم الاخبار / شاهد بالصور .. أولى ثمار تحالف الإصلاح مع هادي .. انفجار كبير يستهدف مقر ” الحزم الأمني ” الموالية للامارات بعدن

شاهد بالصور .. أولى ثمار تحالف الإصلاح مع هادي .. انفجار كبير يستهدف مقر ” الحزم الأمني ” الموالية للامارات بعدن

يمانيون../

سقط 6 قتلى من المجندين وأصيب 14، بتفجير انتحاري جديد، وقع صباح اليوم الثلاثاء ، استهدف مقر أمن ” الحزم الأمني ” الموالي للإمارات بمديرية المنصورة في عدن ، بعد اعلان حزب الإصلاح تشكيل تحالف دولي مناهض للقوات الجنوبية الموالية للإمارات.

وقالت مصادر محلية، إن سيارة مفخّخة فُجرت عن بعد، في محيط مقرّ «الحزام الأمني» في حي عبدالعزيز ، موضحة أن الانفجار، الذي سُمع دويّه في أرجاء المنطقة، أدّى إلى تدمير المقرّ الأمني بشكل كامل، وكذلك أدّى إلى تدمير مسجد زايد المحاور بشكل شبه كامل. كما أدّى عصف الانفجار إلى تضرّر عدد من المنازل المحيطة بالمقرّ.

وقالت مصادر محلية إن طواقم الإسعاف هرعت إلى المكان ونقلت عدداً من المصابين إلى مستشفى ” النقيب ” القريب من موقع الحادث، مرجّحة ارتفاع حصيلة الضحايا نظراً لكون حي عبدالعزيز، واحداً من أكثر أحياء عدن اكتظاظاً بالسكان، ويجاوره عدد من المدارس الحكومية والخاصة، فضلاً عن قربه من مديريتي المنصورة والشيخ عثمان.

يشار ان تفجير المقر الأمني التابع لـ«الحزام الأمني»، اليوم، هو التفجير هو الثاني الذي تشهده عدن خلال أسبوع، حيث تمّ تفجير مقرّ جهاز البحث الجنائي في 5 نوفمبر الجاري.

وكان حزب الإصلاح والأجنحة الموالية للتحالف في أحزاب الاشتراكي والناصري والعدالة والبناء اعلنوا امس الاثنين، تشكيل تحالف دولي مناهض للقوات الجنوبية الموالية للإمارات.

جاء ذلك خلال اجتماع ضم قيادة الأحزاب والرئيس المستقيل عبد ربه منصور هادي في مقر إقامة الأخير بالعاصمة السعودية الرياض.

في السياق اذاعه قناة سهيل التابعة لحزب الإصلاح ، خبراً يفيد أن الإصلاح أعلن خلال الاجتماع نيته مع الأحزاب الأخرى تشكيل “تحالف داعم للشرعية” ينطلق من عدن، مشيرة إلى أن ما وصفتها ” الأحزاب اليمنية المؤيدة للشرعية تعلن رفضها لأي تشكيلات عسكرية خارج المؤسسات الشرعية” في إشارة واضحة للقوات الجنوبي المتعددة التي شكلتها الإمارات في عدن وحضرموت وشبوة.

حملة دعم البنك المركزي