الرئيسية / أخبار / محليات / التكتل المدني للتنمية والحريات يدين استهداف مطار صنعاء وتدمير المنظومة الملاحية

التكتل المدني للتنمية والحريات يدين استهداف مطار صنعاء وتدمير المنظومة الملاحية

يمانيون../

أدان التكتل المدني للتنمية والحريات عملية التدمير الممنهج للبنية التحتية الذي تقوم به دول التحالف من خلال قصف المنشئات الحيوية في مختلف المحافظات.

وقال التكتل في بيان له اليوم الثلاثاء ” أستمرارا للتدمير الممنهج للبنية التحتية الذي تقوم به دول التحالف من خلال قصف المنشئات الحيوية.حيث شنت طائرات التحالف السعودي الإماراتي الأمريكي صباح اليوم الثلاثاء 14 نوفمبر 2017م، غارة جوية على مطار صنعاء، استهدفت فيها منظومة الارشاد الملاحي، مما أدى إلى تدميرها كليا.

واضاف البيان ” نحن في التكتل المدني للتنمية والحريات، ندين هذه الجريمة التي تأتي في سياق إطباق الحصار على الشعب اليمني، وذلك بالتدمير الكلي والممنهج لمطار صنعاء وإخراجه عن الخدمة، حتى تتوقف الرحلات الخاصة بالاغاثة والمساعدات الإنسانية التابعة للأمم المتحدة والمنظمات الدولية العاملة في صنعاء”.

وأكد البيان على أن هذا الاستهداف المتعمد للمنفذ الجوي الوحيد الذي تصل من خلاله المساعدات الاغاثية للمواطنين في المحافظات الشمالية، لا يعبر إلا عن الوجه القبيح والنوايا الإجرامية لدى دول التحالف، وتحديها السافر لكل المواثيق والقوانين الدولية التي تعتبر ارتكاب مثل هذه الانتهاكات في نطاق توصيفها القانوني جرائم حرب.

وحمل البيان الأمم المتحدة والمجتمع الدولي وكافة المنظمات الدولية المعنية بحقوق الإنسان، المسارعة في الضغط على دول التحالف بوقف هذه الحرب الظالمة ورفع الحصار الذي يتسبب للشعب اليمني بأشد الكوارث الإنسانية على الإطلاق، وفتح كافة المنافذ لإدخال الأغذية والدواء لهذا الشعب الذي يترنح على حواف المجاعة، ويموت أطفاله من الأمراض والأوبئة. مالم فإن الجميع يعتبرونشركاء في حصار وإماتة اليمنيين.

ودعا البيان شرفاء وأحرار العالم للتضامن مع الشعب اليمني ومساندته بكسر هذا الحصار الجائر والمخالف لكل القوانين والأعراف والقيم الإنسانية، وفضح ما ترتكبه دول التحالف بحق المدنيين الأبرياء من جرائم و مجازر وإبادة شاملة، في ظل هذا الصمت المخزي والمشين للمنظومة الدولية والأممية.

التكتل المدني للتنمية والحريات – صنعاء، الثلاثاء الموافق 14 نوفمبر 2017 م.

– منظمة أصوات حرة للإعلام المستقل

– منظمة مناصرون للحقوق والحريات

– مؤسسة يمانيات للمرأة والطفل

– المركز الوطني للإعلام الاقتصادي

حملة دعم البنك المركزي